أضرار القهوة تعرضك للهلوسة! | القهوة

180مشاهدة
No Comments

يعلم الكثيرون أضرار القهوة كما يعلمون أيضا فوائد القهوة، ورغم أن معظم الناس يدركون أضرار القهوة فمنها الأرق والتوتر وارتفاع ضغط الدم، إلا أن الغريب في الأمر استمرار إقبال الناس على شربها، إذ يستهلك العالم ما يقرب من 5 بلايين كيلو جرام من القهوة سنويا.

أضرار القهوة تعرضك للهلوسة

والجديد في حديثنا عن أضرار القهوة ما أثارته أحدث دراسة بريطانية عن أضرار القهوة، والتي أكدت فيها أن رؤية الأشباح وسماع أصوات غريبة قد يكون أحد أضرار القهوة!!

فقد قام الباحثون في جامعة ديرهام البريطانية بإجراء أبحاث حول أضرار القهوة وتوجهوا بالسؤال إلى ما يقرب من مائتي طالب عن كمية القهوة التي يتناولوها لتحديد أضرار القهوة عليهم، واتضح أن من يتناول أكثر من 7 أكواب من القهوة الجاهزة كل يوم عادة ما يصابوا بشعور بالهلوسة بالمقارنة بغيرهم من الذين يشربون كوب واحد فقط من القهوة يوميا.

وأكد باحثون عن أضرار القهوة أن نتيجة هذه الدراسة عن أضرار القهوة لا تؤكد وجود علاقة عرضية بين أضرار القهوة عن طريق الإكثار من تناولها وبين الهلوسة ورؤية الأشباح، مشيرين إلى أن الهلوسة ليست إشارة على الإصابة بالأمراض العقلية، كما أن حوالي 3% من الناس قد يتعرضون لسماع أصوات غريبة بشكل منتظم بعيدا عن أضرار القهوة!

وأكد أحد الباحثين في مجال علم النفس فيما يخص أضرار القهوة أن العلاقة بين أضرار القهوة والهلوسة يعتبر خطوة أولية للنظر في العوامل المرتبطة بالهلوسة، وأضاف أنه عند تعرض المرء لضغط عصبي أو نفسي معين يفرز الجسم هرمون معين يطلق عليه ” كورتيزول”، ونتيجة للإفراط في شرب القهوة قد يؤدي ذلك للإصابة بالهلوسة، وهو من أخطر أضرار القهوة التي تم اكتشافها مؤخرا.

وقد كشفت إحدى الدارسات البريطانية الجديدة عن أضرار القهوة أن مكونات القهوة بها العديد من المواد الكيمائية التي تؤدي للعقم عند الرجال، وقالت الدراسة التي أجريت عن أضرار القهوة في مجلس الأبحاث الطبي في كامبريدج إن من أضرار القهوة سريعة التحضير احتوائها على نسبة عالية من المواد الكيمائية الضارة.

كما أكد البحث أن أضرار القهوة لها تأثير كبير على نسبة الحمل لدى النساء، فقد أثبتت دراسات أضرار القهوة أن الإفراط في شرب القهوة قد يزيد من أضرار القهوة ويؤثر بالسلب على الخصوبة كما تؤثر أضرار القهوة على صحة الجنين.

كشفت دراسة أخرى حول أضرار القهوة أن مرضى السكرى يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم كنتيجة لتناولهم القهوة بانتظام.

ويؤكد الخبراء على أن أضرار القهوة تكمن في أن مادة الكافيين تقوم بمنع الجلوكوز من الحركة داخل الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ولكن رغم الحديث عن أضرار القهوة على مرضى السكرى إلا أنهم يجب ألا يمتنعوا عن شرب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، ولكن بكميات قليلة خوفا من أضرار القهوة.

نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع عن أضرار القهوة وشكرا,

للمزيد من أضرار القهوة من فضلك إضغط هنا