دراسة: مضادات الأكسدة من أهم فوائد القهوة

57مشاهدة
No Comments

أثبتت الأبحاث العلمية التي تم إجرائها عن فوائد القهوة أن فوائد القهوة عديدة ولها تأثير إيجابي على الصحة، وأوضحت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها في معهد دراسات البن بإحدى الجامعات الأمريكية عن فوائد القهوة أن من فوائد القهوة مقاومة الانتحار وتليف الكبد، كما أن من فوائد القهوة علاج بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والربو!

وقد فوجئ الكثيرون عند الحديث عن فوائد القهوة، فمن المعروف أن أضرار القهوة أكثر بكثير من فوائد القهوة، باعتبار  فوائد القهوة  لا يمكنها إنكار أن القهوة إحدى مسببات الأرق وارتفاع ضغط الدم.

وفوائد القهوة كثيرة، ويعد إحتواء القهوة على كمية لا حصر لها من مضادات الأكسدة من أهم فوائد القهوة، حيث تحتوي بذور القهوة الخضراء على ما يقارب 1000 مكون مضاد للأكسدة، وخلال عمليتي التخمير تزيد النسبة إلى 1400 مضاد للأكسدة وهم من أهم فوائد القهوة، وخلال عملية التحميص لبذور القهوة يتم إنتاج مجموعة هائلة من المكونات الصحية التي تقوم بوظيفة مضادات الأكسدة، ولذلك فإن من أهم فوائد القهوة إحتوائها على مضادات الأكسدة.

ويشير الدكتور بيتر مارتن مدير معهد البن إلى أنه لم يتم التطرق إلى فوائد القهوة على مدار السنوات الماضية في الأبحاث العلمية، ولم يتم تناول فوائد القهوة بأي شكل من الأشكال، وإنما تركزت أغلب الدراسات على فوائد مادة الكافيين دون النظر إلى فوائد القهوة.

ويقول مارتن إن فوائد القهوة تم تناولها في إحدى دراسات المعهد، حيث أجريت دراسة عن فوائد القهوة، وقد أظهرت أن فوائد القهوة متعددة وكثيرة، فمن فوائد القهوة أنها مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد، ومن فوائد القهوة أيضا أنها تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم، ومن الغريب بالفعل أن فوائد القهوة امتدت حتى تصبح قادرة على الوقاية من بعض الأمراض.

ويضيف أنه يمكن فهم فوائد القهوة إذا علمنا أنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم تبدأ الجزيئات الشاردة في التكون، وتبدأ في مهاجمة خلايا الجسم وأنسجته بطريقة عشوائية، في الأغلب أن هذه الجزيئات هي المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف المناعة والجهاز العصبي.

وبالنظر إلى فوائد القهوة، نجد أن الذين لا يشربون القهوة قد يتعرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من هؤلاء الذين يعلمون فوائد القهوة ويتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين من القهوة يوميا.

ويؤكد الباحثون في المركز العلمي لأبحاث البن أن من فوائد القهوة إحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقوم بالقضاء على الجزيئات الشاردة.

ويوضح المستشار العلمي بالمركز إيوان بول أن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة أثبتت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن وهي إحدى فوائد القهوة تفوق تلك الموجودة في الشاي بأربع مرات.

نتمنى أن نكون قد قمنا بإفادتكم بهذه المعلومات وشكرا

تعليق(No Comments)
Loading...