إدمان القهوة ، إدماني اللذيذ

[ad_1]

هل انت مدمن على القهوة؟

تحتوي القهوة على مادة تسمى الكافيين. الكافيين منبهات الجهاز العصبي المركزي ، والاستخدام المنتظم للكافيين يسبب اعتمادًا جسديًا خفيفًا ، لكن الكافيين الموجود في القهوة لا يهدد صحتك الجسدية أو الاجتماعية أو الاقتصادية كما تفعل العقاقير المسببة للإدمان.

فلا داعي للقلق ، فإدمان القهوة هو إدمان لذيذ وجذاب.

اليوم ، سواء عن طيب خاطر أو عن غير قصد ، فهو موجود في الأطعمة التي نستهلكها ، مثل الكافيين في بعض المسكنات والأدوية الباردة وحبوب الحمية. في الواقع ، يعتبر الكافيين نفسه مسكنًا خفيفًا ويزيد من فعالية مسكنات الألم الأخرى.
الكافيين منبه طبيعي يوجد في الغالب في نباتات الشاي والقهوة والكاكاو. من خلال تحفيز الدماغ والجهاز العصبي المركزي ، يساعدك ذلك على البقاء يقظًا ومنع التعب. يتتبع المؤرخون أول شاي مخمر إلى عام 2737 قبل الميلاد.

تعرف على المزيد: كل ما تحتاج لمعرفته حول الكافيين؟

وبحسب ما ورد تم اكتشاف القهوة بعد سنوات من قبل راعي إثيوبي لاحظ الطاقة الإضافية التي كان يعطيها لماعزه. ظهرت المشروبات التي تحتوي على الكافيين في السوق في أواخر القرن التاسع عشر ، وسرعان ما تبعتها مشروبات الطاقة.

اليوم ، يستهلك 80٪ من سكان العالم منتجًا يحتوي على مادة الكافيين يوميًا ، ويصل هذا العدد إلى 90٪ للبالغين في أمريكا الشمالية.

ما الذي يسبب إدمان القهوة أو في الواقع إدمان الكافيين؟

إدمان القهوة

بعد تناول القهوة ، يمتص الكافيين القهوة بسرعة من الأمعاء إلى مجرى الدم. من هناك ، ينتقل إلى الكبد ويتم تقسيمه إلى مركبات يمكن أن تؤثر على وظائف الأعضاء المختلفة في جسمك.
الكافيين له تأثير كبير على عقلك. إنه يعمل عن طريق منع تأثيرات الأدينوزين ، وهو ناقل عصبي يريح الدماغ ويجعلك تشعر بالتعب.
عادةً ما يتسبب مستوى الأدينوزين الذي يتراكم خلال النهار في الشعور بالتعب بشكل متزايد ويجعلك ترغب في النوم. يساعدك الكافيين على البقاء مستيقظًا من خلال الارتباط بمستقبلات الأدينوزين في الدماغ دون تنشيطها. هذا يمنع الأدينوزين ويقلل من التعب.
قد يؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات الأدرينالين في الدم وزيادة نشاط الدماغ ، بما في ذلك الناقلات العصبية الدوبامين والنورادرينالين.
هذا المزيج يحفز عقلك ويعزز حالة اليقظة واليقظة والتركيز. نظرًا لأنه يؤثر على عقلك ، غالبًا ما يشار إلى الكافيين على أنه عقار مخدر.
بالإضافة إلى ذلك ، يميل الكافيين إلى إحداث آثاره بسرعة. على سبيل المثال ، تستغرق كمية الكافيين في فنجان القهوة 20 دقيقة على الأقل لتصل إلى مجرى الدم وتستغرق حوالي ساعة للوصول إلى الفعالية الكاملة.

كم من الوقت يستغرق حتى يتوقف إدمان القهوة؟

إدمان القهوة

تختلف مدة توقف أعراض الكافيين من شخص لآخر ، ولكنها عادة ما تستمر من يومين إلى تسعة أيام على الأقل.
إذا توقفت فجأة عن شرب الكافيين ، فقد تظهر عليك الأعراض لمدة يوم أو أكثر ، خاصة إذا كنت تشرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا. تشمل أعراض عدم شرب الكثير من القهوة (الكافيين) ما يلي:
صداع الراس
إعياء
قلق
التهيج
اكتئاب
قلة تركيز
مما لا شك فيه أن التوقف عن تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى بعض الأيام السيئة. ومع ذلك ، فإن الكافيين الموجود في القهوة لا يسبب سلوكيات ضارة مثل الإقلاع عن الكحول. لهذا السبب ، لا يعتبر الخبراء أن إدمان الكافيين يسبب الإدمان.

الجرعات الموصى بها لاستهلاك القهوة

إدمان القهوة

وزارة الزراعة الأمريكية وتعتبر هيئة سلامة الغذاء الأوروبية (EFSA) أن 400 مجم من الكافيين يوميًا آمنة. تصل هذه الكمية إلى 2-4 أكواب من القهوة يوميًا.
لذلك ، يوصى بتقليل كمية الكافيين المستهلكة في وقت واحد إلى 200 مجم (حوالي كوب صغير واحد) في كل جرعة يومية ومرتين في اليوم. ومع ذلك ، وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد ، يجب على النساء الحوامل تقليل تناولهن اليومي إلى 200 مجم.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *