الآثار الجانبية للشاي الأخضر وأكبر أضرار شربه

[ad_1]

الآثار الجانبية للشاي الأخضر وأضرار تناوله؟ !! هذا موضوع قد يصعب تصديقه لأول مرة ، لكن يجب أن نقول إنه للأسف ، حتى الشاي الأخضر ، وهو مصدر العديد من الخصائص والفوائد ، فإن استهلاكه له مخاطر وآثار جانبية نحتاج إلى معرفتها والعكس صحيح. بالعكس ، كن على دراية بالمخاطر المحتملة ، لا تنس أن هذه الخسائر تبلغ ذروتها عندما يتجاوز استخدامك العادي.

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

من التبعيات النفسية إلى مشاكل الجهاز الهضمي والمعاناة من الحساسية المختلفة لحالات مثل القيء والإسهال وغيرها من الأشياء التي سنصفها بالتفصيل أدناه هي بعض الآثار الجانبية للشاي الأخضر التي نوصي إذا لوحظ أنها تقلل من كمية شرب هذا شاي.

لا تنس أنه ليس في نيتنا في هذا المقال أن نعلن أن شرب الشاي الأخضر سيئ بشكل عام ونمنعك من شربه تمامًا ، لكننا جميعًا خصائص الشاي الأخضر لقد سمعناها مرارًا وتكرارًا ، وقد أدى ذلك إلى ظهور فكرة أن الشاي الأخضر ، على أي حال ، يحتوي فقط على نتائج إيجابية ولا مخاطر محتملة.

1. فقر الدم

نسمع جميعًا اسم الشاي ، ولعل أهم مشكلة وخطر يلعب في أذهاننا هو الإصابة بفقر الدم لدى الناس ، وخاصة النساء (النساء يفقدن الحديد أكثر من الرجال)

فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم ، هو أحد الآثار الجانبية للشاي الأخضر والذي يسبب لك الكثير من المشاكل ، رغم أن هذا ينطبق على معظم أنواع الشاي والشاي.

لتقليل استهلاك هذا الشاي في هذا الصدد ، من الأفضل تجنب شرب أنواع مختلفة من الشاي بجدية من ساعة واحدة قبل الوجبات إلى ساعتين بعد ذلك.

2. الآثار النفسية للشاي الأخضر وتسبب القلق

شاي أخضر

من الآثار الجانبية للشاي الأخضر ، والتي قد تكون متناقضة بعض الشيء بالنسبة لك ، أن شربه يسبب القلق ومشاكل الصحة العقلية ، في حين أن فوائد وخصائص هذا المشروب هي عكس ذلك تمامًا ، ولكن السؤال هنا هو ، وهو ما واحد على حق؟

هذه من الحالات التي تعتمد بشكل كبير على كمية استهلاكك ، هذا الشاي العشبي مهدئ في حد ذاته ، لكن وجود الكافيين فيه يسبب أنه إذا استهلكت أكثر من اللازم (أكثر من 3 أكواب في اليوم) مشاكل ومخاطر قد ينشأ من أجلك ، وقد يكون أهمها زيادة القلق والتوتر الشديد وأحيانًا العنف.

3. اضطرابات القلب

الشيء التالي الذي يجب أن يقال عن الآثار الجانبية للشاي الأخضر هو تطور اضطرابات القلب. بالطبع لا بد من التأكيد على أن شرب الشاي الأخضر وحده لا يسبب هذا المرض والأخطار ، وفقط إذا كنت من الأشخاص المميزين الذين يعانون من مشاكل في القلب ، يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن تناول هذا الشاي.

ربما عليك أن تخمن أن السبب في ذلك هو وجود مادة الكافيين فيه ، والتي إذا لم تتم إدارتها يمكن أن تسبب مخاطر لك.

4. الحساسية من الآثار الجانبية للشاي الأخضر

حساسية

الحساسية هي واحدة من أكثر الاضطرابات الجسدية شيوعًا لدى الأشخاص ولا يمكن العثور على أي شخص لا يعاني من الحساسية تقريبًا.

أظهر بحث جديد أن أحد الآثار الجانبية للشاي الأخضر هو أنه يمكن أن يعمل كمسبب للحساسية ، كما أنه يؤدي إلى تفاقم الحساسية القديمة إلى حد ما.

من الضروري الانتباه إلى حقيقة أن الحساسية الشائعة للشاي الأخضر هي ضيق التنفس والتهاب الحلق الشديد ، وفي حالة ذلك من الأفضل مراجعة طبيبك.

5. ارتفاع ضغط الدم والعينين

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من مشاكل وأخطار الشاي الأخضر ترجع إلى وجود مادة الكافيين فيه ، في حين أن نسبة الكافيين إلى الخيارات الأخرى مثل الشاي الأسود والقهوة أقل ، أريد أن أختم أنه يجب توخي الحذر بشأن كمية الاستهلاك كن الكافيين الخاص بك.

لا يوجد دليل على أن الاستهلاك المفرط للمشروبات المحتوية على الكافيين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، ولكن هناك دليل على أن الكافيين يجعل الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.

من المحتمل أنك سمعت عن الجلوكوما ، وهي حالة تسبب ارتفاع ضغط الدم في عينيك.من الآثار الجانبية الأخرى للشاي الأخضر أنه يمكن أن يكون خطيرًا على بصرك.

6. الحموضة المعوية والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى

ألم المعدة

يُلاحظ أحيانًا أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الشاي الأخضر يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، من حرقة المعدة إلى الإسهال والإمساك.

إذا كنت معتادًا على تناول الشاي الأخضر في الصباح على معدة فارغة ، وإذا كنت تعاني من اضطرابات شديدة في المعدة ، فإن أحد الخيارات التي يجب أن تفكر فيها هو الشاي الأخضر. في هذه الحالة ، من الأفضل تناول هذا الشاي مع خيار مثل الحليب.

لاحظ أيضًا أنه إذا كنت تعاني من الإسهال ، فتجنب شرب الشاي الأخضر وتجنب الآثار الجانبية للشاي الأخضر ، فقد يؤثر شربه أيضًا على الأشخاص المعرضين للإصابة بقرحة المعدة والاثني عشر.

7. الإصابة بهشاشة العظام

بشكل عام ، هناك خطر آخر للاستهلاك المفرط للشاي الأخضر وأي مشروب آخر وهو الآثار السلبية على أنسجة العظام التي يمكن أن تزيد من الإصابة بهشاشة العظام على المدى الطويل.

تظهر الأبحاث أن تناول أكثر من 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يجعل من الصعب على الجسم امتصاص الكالسيوم ، والذي يمكن استكماله بمكملات الكالسيوم.

8. نسبة السكر في الدم وخطر الإصابة بمرض السكري

السكري

من أكثر الأمراض شيوعًا وخاصة بيننا نحن الإيرانيين مرض السكري الذي يسبب العديد من المشاكل لكل من المريض وعائلته.

أظهرت الأبحاث أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر قد يؤثر على نسبة السكر في الدم. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فلا تشرب أكثر من كوبين من الشاي يوميًا.

9. مميعات الدم

تعتبر أمراض الدم من المشاكل التي تحتاج إلى علاج دقيق ، بشكل عام يوصى إذا كنت تعاني من مشاكل واضطرابات في الدم ، فاحرص على تناول الشاي الأخضر ، خاصة إذا:

يجب على الأشخاص الذين يتناولون مخففات الدم (مضادات التخثر) مثل الكوادامين / الوارفارين أن يستهلكوا الشاي الأخضر بحذر بسبب محتواهم من فيتامين ك. تجنب أيضًا الشاي الأخضر والأسبرين.

10. الآثار الجانبية للشاي الأخضر للحوامل والمرضعات

من أهم القضايا وخطورتها في بعض الأحيان عدم اهتمام المرأة الحامل والمرضعة بالنصائح الطبية ، الأمر الذي يؤدي في بعض الحالات إلى عواقب لا يمكن إصلاحها على الأمهات والأطفال.

ومن أهمها تناول الشاي وغيره من المواد المحتوية على الكافيين ، وقد أظهرت الأبحاث أن استخدام أكثر من كوبين من الشاي الأخضر للحوامل والمرضعات يمكن أن يكون له مخاطر ، وأهمها زيادة الإجهاض.

في بعض الحالات ، لوحظ الاستهلاك المفرط للشاي وغيره من المواد المحتوية على الكافيين للنساء الحوامل مع الموت المفاجئ للطفل أو أن الطفل يعاني من الحساسية وأنواع الحساسية المختلفة.

في هذا المقال من كافي مافي ، حاولنا أن نشرح لك بشكل كامل أهم المخاطر والآثار الجانبية للشاي الأخضر ، حتى إذا كنت تواجه استهلاكًا مفرطًا منه وتعاني من المصطلح. إدمان الشاي لقد كنت تفكر في صحتك من اليوم.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *