تأثير الكافيين وتأثيراته العامة على دماغ وجسم الإنسان (الجزء الأول)

[ad_1]

في هذا المقال نحاول التعامل مع أحد المكونات الرئيسية والفعالة في القهوة ودراسة تأثير الكافيين ، وقد تحدثنا بالفعل عن بنية وخصائص الكافيين ، ولكن في هذه المقالة نحاول أن نكون أكثر اكتمالاً ودقة دعونا نحللها.

لاحظ أن كل طعام له بالتأكيد فوائده الخاصة ، ولكن عدم وجود تحكم مناسب في استخدامه يمكن أن يؤثر على نظام أجسامنا وله آثار جانبية مختلفة ، والتي نحاول فحصها هنا.

شراء القهوة التركية

النتيجة الإجمالية لتأثير الكافيين على جسم الإنسان!

تأثير الكافيين

نحن نتحدث عن تأثير مادة الكافيين الموجودة في أكثر من ستين نبتة ، بما في ذلك حبوب البن وأوراق الشاي والكاكاو ، ويستخدم حوالي 90٪ من الناس الكافيين بأشكال مختلفة.

تضاف تأثيرات الكافيين إلى الأطعمة والمشروبات وكذلك بعض الأدوية لتخفيف الغثيان أو زيادة آثار الألم. تصنف إدارة الغذاء والدواء (FDA) الكافيين كدواء ومضاف غذائي.

يعمل الكافيين عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي والقلب والعضلات ومراكز التحكم في ضغط الدم. يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم ، ولكن قد يكون له تأثير على الأشخاص الذين يستخدمونه.

يمكن أن يعمل الكافيين أيضًا كـ “حبة ماء” تزيد من تدفق البول. لكن مرة أخرى ، قد لا يكون لها هذا التأثير لدى الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين بانتظام. كما أن شرب الكافيين أثناء ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة من المرجح أن يسبب الجفاف.

اشترِ حبوب البن

تأثير الكافيين أثناء التمرين

يمكن أن يؤدي تأثير الكافيين إلى تحسين الأداء البدني عند بداية تحمل التمرين. يمكن للكافيين أن يزيد من استقرار الأداء والقدرة على التحمل ويقلل من آثار الإدراك والتركيز ، على الرغم من أن آثاره غير فعالة على المدى القصير ومع ممارسة التمارين عالية الكثافة.

تأثير الكافيين على وظائف المخ

آثار القهوة

تأثير الكافيين على مستقبلات الأدينوزين في الدماغ. يحتوي الكافيين أيضًا على مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول ، والتي تعمل أيضًا بعدة طرق.

تشير الدراسات إلى أن شرب الكافيين قد يساعد في تحسين بعض مهارات التفكير بطيئة العقلية الذي يتناقص مع تقدم العمر.

يساعد الكافيين على إنقاص الوزن

يمكن لتأثيرات الكافيين أن تقلل أو تمنع زيادة الوزن ، ربما عن طريق قمع الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المنشطة ، وبالتالي ينتج الجسم المزيد من الحرارة والطاقة لهضم الطعام.

قد تحتوي منتجات إنقاص الوزن التي تُباع على أنها مولدات حرارية على الكافيين أو الإفيدرا أو الإفيدرين.

مقهى مافي

تأثير الكافيين على الوعي

75 مجم من الكافيين يمكن أن تزيد من الانتباه واليقظة ، و 160 إلى 600 مجم قد تحسن اليقظة العقلية ، وسرعة التفكير والذاكرة. ومع ذلك ، فإن آثار الكافيين تجعله بديلاً للنوم.

يساهم في الإصابة بمرض الزهايمر

تقليل مرض الزهايمر

أظهرت التجارب أن الأشخاص الذين يستهلكون كمية أكبر من الكافيين من غيرهم أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

في الواقع ، الكافيين هو تأثير للحد من المرض يحدث في العديد من العائلات في سن الشيخوخة ، وبطريقة ما ، فإن وجود مريض الزهايمر في أي عائلة أو أقارب يكون مرئيًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تقليل مرض باركنسون أو رعاش اليد ، وهو مرض شائع آخر في الشيخوخة ، بشكل كبير عن طريق تناول الكافيين.

زيادة صحة الكبد والأمعاء من آثار الكافيين

أظهرت التجارب أن استهلاك الكافيين قد يساعد في تحضير القولون (القولون) للتنظير الداخلي أو تنظير القولون من خلال دعم إفراز الصفراء في جدار القولون.

اقترح الباحثون أن الكافيين قد يكون له تأثير على مستوى مضاد للأكسدة يسمى كلوتاثيون ، والذي يدعم بطريقة ما العمليات الطبيعية لإزالة السموم من الكبد. بالطبع ، هذا ليس مؤكدًا بعد ، لكن الاختبارات الأولية تؤكد ذلك.

يقلل الكافيين أيضًا من خطر الإصابة بتليف الكبد وبالتالي يقلل بطريقة ما من تطور التهاب الكبد C ، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد.

مصدر: www.comunicaffe.com

شراء صوامع القهوة وصوامع الشوكولاتة

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *