تخصص بن 2021 ومراجعة 5 مراحل تحضيره

[ad_1]

القهوة المتخصصة هي خيار شائع جدًا ومحبوب قد لا يكون الكثير منا على دراية به ، وعندما نسمع اسمًا خاصًا ، قد نعتقد للوهلة الأولى أنها كلمة تافهة يستخدمها بعض الأشخاص فقط لجذب الانتباه. لكننا نريد إجراء دراسة متأنية لما تحتاج إلى الانتباه إليه حتى نتمكن من التمييز بدقة بين القهوة المتخصصة والقهوة العادية وشرائها.

ما هي القهوة المميزة؟

القهوة المتخصصة القهوة المتخصصة أو الخاصة إذا كنا على دراية قليلة باللغة الإنجليزية ، فإننا نفهم أن هذا النوع من القهوة يجب أن يكون مميزًا ومميزًا ، وهذا التعريف صحيح تمامًا ، لكن السؤال المهم هو ما هي القهوة التي يمكن أن نسميها خاصة ومميزة؟

في عام 1974 ، تحدثت أرينا ناتسون لأول مرة عن كلمة “خاص” في مجلة للقهوة. وكان هدف ناتسون هو تقديم أفضل حبوب البن. ومن المثير للاهتمام ، أن الكلمة أصبحت شائعة جدًا بمرور الوقت ، حيث تم إدخال كلمة “قهوة” ، ويتم استخدام التخصص كمعيار عالمي.

وضعت جمعية القهوة الأمريكية (SCA) معيارًا يمكن من خلاله قياس جودة أنواع القهوة المختلفة من خلال تسجيل النقاط ، من بين أنواع مختلفة من القهوة ، تلك التي تحصل على أكثر من 80 من أصل 100 نقطة ممكنة. السؤال لك ما هي معايير هذا التصنيف؟

كيفية اختيار القهوة المتخصصة

اختر بذورًا كافية

في الواقع ، من الناحية المهنية ، عندما يتم دراسة وبحث إنتاج القهوة من صفر إلى مائة على أساس لحظة بلحظة ونقطة بنقطة وفقًا لمعيار SCA ، وهو نظام “100 نقطة” ، فأنت نوع القهوة أنت تقيمها من حيث نوع الزراعة ، والرائحة ، والحلاوة ، والحموضة ، والتحميص والمطحنة ، وفي هذه الحالة ، إذا كانت درجات القهوة أعلى من 80 ، فسيتم تقديمها كقهوة متخصصة.

الآن ، سوف نلقي نظرة مختصرة وعامة على كل قسم من هذه الأقسام بحيث إذا قمت بشراء وتسعير هذا النوع من القهوة يومًا ما ، يمكنك التمييز بالضبط بين القهوة الخاصة والقهوة العادية.

1. مزارع البن الخاص

حبوب البن الخضراء الجيدة

يمكن أن تكون زراعة القهوة الخطوة الأولى والأكثر أهمية في صنع قهوة مميزة ، يمكنك أن تتوقع قهوة رائعة لا تشوبها شائبة عندما يقوم المزارع بزراعة الحبوب بأفضل طريقة ممكنة.

كما تعلم على الأرجح ، يتم تقسيم حبوب البن إلى نوعين ، أرابيكا وروبوستا. عندما تتحدث عن القهوة المتخصصة ، تلعب حبوب أرابيكا دورًا رئيسيًا ، وتقريبًا جميع أنواع القهوة المتخصصة مصنوعة من حبوب أرابيكا.

يستغرق الأمر حوالي 3 إلى 4 سنوات حتى تصبح أشجار البن جاهزة للحصاد ، والتي نحتاج من أجلها إلى استخدام بذرة جيدة والقيام بذلك في المكان والزمان المناسبين.

الأماكن المناسبة لزراعة القهوة المتخصصة هي المناطق التي تنمو فيها شجرة بن أرابيكا بشكل أفضل ، مع كون القارات الثلاث لأمريكا وآسيا وأفريقيا هي أفضل الخيارات.

أظهرت الأبحاث أن الأمريكتين هي أكبر منتج للقهوة المتخصصة في العالم ، مع دول مثل البرازيل وكولومبيا وبوليفيا ، تليها آسيا مع إندونيسيا واليمن والهند وبابوا.

بعد نمو شجرة البن والفاكهة ، فإن الحالة التالية التي يكون للمزارع فيها الدور الرئيسي في تحضير قهوة عالية الجودة ومن الدرجة الأولى هي نوع الحصاد. يتم حصاد حبة البن في شكلين: “قطف شريطي” و “الانتقاء الانتقائي”: يتم بسرعة وبشكل صناعي ولكن بالطريقة الثانية التي تتطلب وقتًا أطول يتم العمل بسرعة أقل ولكن بجودة أعلى.

اشترِ حبوب بن أرابيكا

2. وسطاء القهوة المتخصصون (فنجان القهوة)

فنجان القهوة

ذكرنا في القسم السابق أن الفلاح يلعب دورين رئيسيين في تحضير القهوة المتخصصة ، الأول هو اختيار نوع كبير وزراعة شجرة بن ، والخطوة التالية هي نوع حصاد حبوب البن ، ولكن هذا ليست القصة كاملة:

تحتاج حبوب البن الخضراء التي تم تحضيرها في المرحلة السابقة إلى أن يتم فحصها واختيارها من قبل محترفين ، في الواقع ، هناك أشخاص لديهم دور المشتري الذين يشترون هذه الحبوب.

من أجل إعداد قهوة خاصة ، يحتاج الأشخاص الذين يشترون هذه الحبوب إلى أن يكونوا متخصصين ومهنيين يمكنهم تحديد واختيار أفضل أنواع حبوب القهوة من الدرجة الأولى لصنع هذا النوع من القهوة.

من بين هؤلاء الأشخاص الذين لديهم شهادة SCA لاختبار القهوة والذين يمكنهم التدرب فنجان القهوة تعرف على هذه الجودة والجيدة بطريقة احترافية ومن خلال تسجيل هذه المشكلة على عبوة القهوة ، قم بإعدادها للأقسام الأخرى التي سنذكرها أدناه ، بحيث تحدث دورة كاملة لصنع القهوة المتخصصة.

اشترِ حبوب البن

3. محمصة قهوة مهنية (تحميص)

بعد أن يتم العمل من قبل المزارع ومشتري القهوة ووصول حبوب عالية الجودة للقهوة المتخصصة ، فإن الخطوة التالية التي يجب القيام بها هي تحميص القهوة بأفضل طريقة ممكنة.

تحميص القهوة عمل احترافي ومتخصص يمكن تقديمه كفن ، ربما سمع الكثير منا أن التحميص يتم على درجة حرارة 230 درجة وفي غضون دقائق قليلة ، لكن يجب أن نشير إلى أن هذا العمل ليس كذلك بسيط وسهل ومن الضروري مراعاة النقاط التي ترتبط في كثير من الأحيان بالعديد من المشكلات ، والتي ذكرنا بعضها بالفعل في المقال أخطاء تحميص البن استعرضناها.

تذكر أنه بعد التحميص الجيد والجيد ، ليس لديك الكثير من الوقت لإعداد قهوة متخصصة ، والاحتفاظ بحبوب القهوة لأكثر من 30 يومًا يمكن أن يقلل من جودة عملك ، وتحتاج إلى تخزين القهوة أيضا التصرف بحذر.

4. باريستا خاص وماكينة صنع القهوة

باريستا

لقد وصلنا إلى نقطة يمكن فيها لخطأ بسيط أن يفسد جميع خطواتنا السابقة في صنع قهوة متخصصة ، وهي تخمير القهوة وصنعها بواسطة باريستا محترف.

قد تتساءل أننا تحدثنا دائمًا عن حبوب البن حتى الآن ولا يوجد ذكر للمسحوق والطحن ، يجب أن نقول إن الطحن ليس خطوة منفصلة في صنع قهوة خاصة وفي الواقع ، إذا ذهبت جاهزًا- مسحوق القهوة المصنوع والمطحون ، يجب أن تقول وداعًا لتناول قهوة خاصة.

للحصول على هذا النوع من القهوة ، من الضروري طحن القهوة وتخميرها على التوالي وفي نفس الوقت ، لأن الأبحاث أظهرت أنه بعد أكثر من 15 دقيقة من وقت طحن القهوة وتخميرها ، تفقد ما يقرب من 60٪ من رائحة القهوة. دادا ، أعتقد أنه من خلال سماعك لهذه الإحصائيات ، فهمت سبب تركيزنا على هذه المسألة.

لا يستطيع صانع القهوة المحترف الحصول على أفضل ما في معدات المقهى فحسب ، بل يمكنه أيضًا الحصول على أفضل النتائج والتخمير من أي نوع من أنواع حبوب القهوة عن طريق اختيار طريقة التخمير الصحيحة.

اشتري قهوة اسبريسو

5. عميل خاص بقهوة معينة

قهوة خاصة

بعد كل التفسيرات التي قدمناها لك حول التسلسل الهرمي لصنع قهوة مميزة ، يجب أن نذكر أيضًا أن صنع هذه القهوة مخصص للأشخاص الذين يقدرون أنفسهم وما يشربونه.

كثير منا لا يلتفت إلى أي من الخطوات المذكورة أعلاه لشرب القهوة ونتوقع الحصول على قهوة مميزة ، لذلك علينا أن نجيب بأن هذا مستحيل.

يجب ألا تتوقع قهوة متخصصة حتى تجد باريستا محترفًا يمكنه الحصول على معلومات وتفسيرات كافية حول حبوب القهوة التي تشربها.

تذكر أنه فقط بدعم وشراء المستهلكين الخاصين ، يكون المزارع ومشتري الحبوب والمحمص والباريستا الخاص متحمسين للعمل ويمكنهم تقديم قهوة متخصصة لك.

مقهى مافي

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *