دمنوش آویشن | كيفية تحضيره بطرق مختلفة

[ad_1]

نريد التحدث عن شاي الزعتر. من بين أنواع شاي الأعشاب ، يمكن تقديم الزعتر كواحد من أكثر الأنواع المتاحة شيوعًا ، والذي يستخدم مع العديد من النباتات ، من النعناع والنعناع إلى القرفة والبابونج.

بعد إدخال أنواع مختلفة من الشاي في مجلة كافي مافي ، توصلنا إلى شاي الزعتر لتقديم معلومات كاملة عن كيفية تحضيره وكيفية استخدامه ، وفي ما يلي نستعرض خصائص وفوائد شرب هذا الشاي .

لمحة موجزة عن نبات الزعتر

نبات الزعتر

الزعتر أو الأزاربة هو نبات من عائلة النعناع المعروفة في العالم لأكثر من 350 نموذجًا ، منها 14 نوعًا كحد أقصى يمكن العثور عليها في إيران.

هذا يدل على مدى انتشار هذا النبات ولا نعلم عنه شيئًا بعد ، فعند سماع اسم شاي الزعتر وهذا النبات ، فإن أول ما قد يتبادر إلى أذهاننا هو التأثير المضاد للجراثيم العالي جدًا لهذا النبات ، والذي يكاد يكون سبب معرفة هذا النبات.

يعتبر الزعتر من النباتات شديدة التحمل على شكل شجيرات ونباتات معمرة ، وميزتها الرئيسية هي الزهور الوردية والأرجوانية في الطبيعة ، وهي تجذب النحل.

من بين الأنواع المختلفة للزعتر ، هناك نوعان شائعان للغاية ، وهو نوع شائع له رائحة وطعم لطيفان وقد تم الترحيب به في العديد من الصناعات الغذائية ، وفي الأطعمة مثل البيتزا والمعكرونة والأسماك والجبن والمشروبات الكحولية والذرة المكسيكية و … يستخدم.

النوع الثاني هو الزعتر الذي يشتهر بمذاقه ونكهته بين الزعتر والليمون ، وهو المفضل لدى الكثير من الأفراد والعائلات ويستخدم في الطبخ.

قم بشراء شاي أمينت

استخدام الزعتر في الطعام

شاي الزعتر

من الخطأ تماما الاعتقاد بأن شاي الزعتر هو الطريقة الوحيدة لاستخدام هذا النبات والاستفادة من خصائصه ، يمكنك استخدام هذا النبات في الأطعمة المختلفة.

يعتبر الزعتر من أفضل الخيارات بين النكهات الغذائية ويستخدم في العديد من الأطعمة ، والنقطة التي يجب توخي الحذر عند استخدامه هي أن نكهة الزعتر لا ينبغي أن تأخذ النكهة السائدة ، وفي هذه الحالة ، ستجعلك بالتأكيد تأكل كلاهما عطر الزعتر والزعتر.

حاول أن تأكل الزعتر بحيث يكون لديك نوع من الذوق التكميلي لطعامك.

أفضل الأطعمة التي تحتوي على مكملات الزعتر هي: اللحوم المفرومة أو المشوية والخضروات والأسماك ومجموعة متنوعة من الحساء والبيتزا وسندويشات الوجبات السريعة.

طريقة تحضير شاي الزعتر

طريقة تحضير المشروبات

من المثير للاهتمام معرفة أن الزعتر من النباتات التي تحتفظ بكافة خصائصها عند تجفيفها ، ويمكنك استخدام الزعتر المجفف لتحضير شاي الزعتر ، والفرق الوحيد هو في كمية الزعتر المجفف المستخدم ، فالزعتر طازج.

لاستخدام هذا النبات في شاي الزعتر ، قم بتخمير 1 إلى 4 جرام من المسحوق المجفف في كوب من الماء المغلي. أفضل وقت ممكن للشهيق هو 20 دقيقة.

بمجرد أن يصبح مشروبك جاهزًا ، ما عليك سوى تصفيته وإضافة مُحلي إلى مشروبك بإضافة المُحليات مثل العسل ، ويمكنك الاستمتاع بتناوله 3 مرات يوميًا.

هذه ليست القصة كاملة ، ومن خصائص شاي الزعتر أنه يمكنك استخدامه في نماذج مختلفة وللتطبيقات المختلفة ، والتي سنقدم لك بعض الطرق الرئيسية الأخرى أدناه.

شراء شاي ماسالا

شاي الزعتر للحنجرة

فوائد المشروبات

يمكنك أيضًا استخدام شاي الزعتر للتخفيف من التهاب الحنجرة واللوزتين وهي مشكلة تحدث خصوصًا في الشتاء والربيع للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية ، ولحل هذه المشاكل تحتاج إلى الغرغرة بهذا الشاي.

كل ما عليك فعله هو غلي كوبين من الماء وبعد الغليان ، أضيفي نصف كوب من مسحوق الزعتر المجفف إلى الماء واتركي شاي الزعتر يغلي على درجة حرارة منخفضة لحوالي عشرين دقيقة ، ثم اتركي درجة الحرارة تنخفض قليلاً. استخدمه لإصلاح مشاكل الحنجرة.

شاي الزعفران والزعتر

شاي الزعفران والزعتر

نقطة واحدة يجب أن نذكرها في بداية كيفية استخدام شاي الزعتر هي أنه ليس فقط عن الزعتر ولكن أيضًا عن أي نبات آخر صالح للأكل إذا كان بإمكانك استخدامه مع نباتات أخرى و أنواع شاي الأعشاب استخدمه ، ستحصل بالتأكيد على نتيجة أفضل بكثير ، لكن هذه نقطة مهمة للغاية:

يجب عليك استخدام نباتات متوافقة مع بعضها البعض ، وإلا فلن تقوم فقط بتحييد خصائص بعضها البعض ، ولكن في بعض الحالات سيكون لديك أيضًا آثار جانبية خطيرة.

يعتبر نبات الزعفران مركبًا مناسبًا جدًا للاستخدام في شاي الزعتر ، وله نتائج جيدة جدًا لصحتك. كلنا نسمي هذا النبات و شاي الزعفران لقد سمعنا عن نبتة تعرف بالذهب الأحمر لأنها باهظة الثمن في العالم.

إن استخدام شاي الزعفران بالإضافة إلى الخصائص التي ذكرناها سابقاً لشاي الشاي ، يشمل عناصر مثل تسكين الألم ، وتنظيم ، وتنشيط الأعصاب ، وصناعة الدم ، وتحسين الدورة الدموية.

كما أنه سهل الاستخدام والتحضير ، ويمكنك إضافة القليل من الزعفران المطحون إلى مسحوق الزعتر ثم تحضير الشاي الخاص بك.

شاي الزعتر مع البابونج

الزعتر والبابونج

نبات آخر يمكن أن يخلق مزيجًا شهيًا مع الزعتر بخصائص عالية هو البابونج ، الذي أعددناه في الماضي. شاي البابونج قدمنا ​​لك.

يمكنك استخدام شاي الزعتر والبابونج للحصول على جهاز مناعة قوي ومقاومة الجسم بطريقة ما ضد العديد من الأمراض ، وهذه المشكلة عالية جدًا لدرجة أنها يمكن أن تلعب دور المضادات الحيوية في جسمك أيضًا.

في الأساس ، في شيطنة الزعتر والبابونج ، تمت إضافة مادتين أخريين كخيارين مكملين لتكملة خصائصهما ، وهما العسل والليمون هما هاتان المادتان.

لتحضير هذا الشاي ، لا تحتاج إلى العمل الجاد وتحتاج فقط إلى سكب 1 ملعقة صغيرة من الزعتر ونفس الكمية من البابونج في غلاية وصب 3 أكواب من الماء المغلي المتوسط ​​عليها وتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة ربع. • السماح للبث على الغاز.

بعد التحضير نضيف الكمية المرغوبة من العسل وعصير الليمون الطازج لهم واستمتع بشربها.

شاي الزعتر والنعناع بالنعناع

شيطان الزعتر النعناع

يعتبر شاي الزعتر خيارًا مناسبًا جدًا لفصلي الخريف والشتاء وله خصائص مطهرة ، بالإضافة إلى نزلات البرد فهذا المشروب مناسب جدًا لتقلصات الدورة الشهرية عند النساء.

أشياء أخرى يمكن أن يقال عن استخدام شاي الزعتر والنعناع ، وتخفيف ثقل المعدة ، وتساعد على تخفيف مشاكل الكبد ، وخلق الهدوء والاسترخاء ، وتساعد في أمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

تساعد الحالات المذكورة حديثًا من هذا الدواء الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي ، وخاصة المصابين بالربو وضيق التنفس.

لكننا نؤكد أنه إذا كنت تعاني من مرض معين ، فتأكد من استشارة طبيبك قبل الاستخدام ، وأخيرًا ، إذا كنت ترغب في قراءة مقال عن شاي الزعتر باللغة الإنجليزية ، فيمكنك هنا انقر.

شراء القهوة

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *