شاي أوراق المانجو | تعرف على كيفية التحضير + مراجعة الخصائص والفوائد

[ad_1]

شاي أوراق المانجو وموضوع قد يصعب تصديقه أنه يمكنك حتى تحضير واستهلاك شاي أعشاب منشط من أوراق هذه الفاكهة. من المثير للاهتمام معرفة أن استخدام كلمة “ورقة” في هذا المشروب يمكن أن يجلب لك طريقتين للاستهلاك ، الطريقة الأولى التي ذكرناها في البداية هي استخدام أوراق النبات ، ولكن الطريقة الثانية هي استخدام أوراق المانجو المجففة ، والتي يمكنك أيضًا صنع مشروب رائع معها.

في هذا المقال من كافي مافي نحاول أن نحصل على مقدمة موجزة عن فاكهة المانجو في بداية العمل ، وفي استمرار العمل ، سنشرح لك كلا طريقتي التحضير.

فاكهة المانجو ومقدمة موجزة

فاكهة المانجو وشايها

قبل أن نحاول فحص شاي أوراق المانجو معًا ، نذهب أولاً إلى فاكهة المانجو نفسها ، والتي قد يفكر الكثير منا دون وعي في سعرها المرتفع عندما نسمع اسمه. ولكن إذا كان لدينا المزيد من المعلومات حول هذه الفاكهة وتعرفنا على خصائصها وفوائدها ، فسوف ندرك أن هذه المانجو باهظة الثمن تستحق العناء.

شجرة المانجو لها خصائص غريبة غريبة. يصل ارتفاعه أحياناً إلى 40 متراً! تعيش أكثر من 300 عام! أكثر من 4000 سنة! تظهر جميعها عظمة واختلاف شجرة المانجو.

يجب أن يقال أن نضج ثمار المانجو يستغرق حوالي 3 إلى 6 أشهر ووزن الثمار يمكن أن يتراوح بين نصف كيلو إلى اثنين ونصف كيلو. يمكن أن يكون لون المانجو الناضج أصفر أو برتقالي أو أحمر أو أخضر ، حسب البيئة ووصول الضوء ، وكذلك يعتمد حجم المانجو على نفس الظروف.

تعتبر فاكهة المانجو من الثمار التي تنتمي إلى المناطق الاستوائية في آسيا (الهند وباكستان) وبطبيعة الحال ، بالإضافة إلى نموها في المناخ الحار في جنوب شرق آسيا ، في أجزاء من أمريكا الجنوبية وأستراليا ، ويمكن زراعتها بشكل جيد.

شاي أوراق المانجو وتعليم كيفية تحضيره

مشروب شاي أعشاب الفاكهة

كما قلنا ، لدينا نوعان من شاي أوراق المانجو ، أحدهما نعني حقًا ورقة 🙂 في الطريقة الثانية نعني أوراق شرائح المانجو المجففة.

في كلتا الطريقتين ، ترتبط بخصائص وطرق استخدام مختلفة. نوصي بمتابعتنا حتى نهاية المقالة حتى تتمكن من فهم كلتا الطريقتين بشكل كامل.

1. كيفية تحضير شاي أوراق المانجو (شرائح الفواكه المجففة)

مانجو مجففة

مثل العديد من الفواكه التي تحظى أوراقها بشعبية كبيرة ، فإن المانجو ليست استثناءً ، بشكل عام ، المانجو المجفف عبارة عن شريحة فواكه ذات مذاق رائع وجذاب للغاية يستمتع الكثير من الناس بتناولها.

اليوم ، تم تصميم العديد من الآلات الاحترافية لتجفيف الفاكهة ، ولكن إذا كنت ترغب في تجفيف الفاكهة بشكل طبيعي ، فكل ما عليك فعله هو وضع شريحة هذه الفاكهة على طبق وتعريضها لأشعة الشمس ، وتجفيفها بشكل طبيعي.

الشيء الذي يمكنك استخدامه للتجفيف صناعيًا وطبيعيًا هو استخدام عصير الفاكهة الطبيعي والسكر على الأوراق لزيادة طعم أوراق المانجو.

بعد انتهاء مهمة التجفيف ، لن تضطر إلى العمل الجاد لاستخدام شاي أوراق المانجو في جميع الفصول ، وما عليك سوى القيام بما يلي:

قم بإعداد بعض الماء المغلي مسبقًا (كوبان تقريبًا) ثم أضف ملعقة كبيرة من أوراق المانجو إليه ، وبوضع المزيج على نار منخفضة جدًا ، اترك المانجو يشرب ثم بعد حوالي 15 دقيقة ، يكون شاي الأعشاب جاهزًا.

خصائص شاي المانجو المجفف

فوائد شاي المانجو العشبي

عندما تبحث عن شرائح المانجو المجففة ، فأنت قد احتفظت بالفعل بالعديد من خصائص فاكهة المانجو ، وباستخدامها ، يمكنك بطريقة ما الاستمتاع بفوائد المانجو نفسها.

تحتوي أوراق فاكهة المانجو على نقص السكر في الدم والعفص ، مما يجعلها ذات قيمة طبية عالية ، ومن أهم خصائصها السيطرة على مرض السكري والمساعدة في علاجه.

يمكن تقديم الحالة التالية لشاي أوراق المانجو كصحة للعين ومنعها من التلاشي ، كما أظهرت الأبحاث أنه بشرب هذا الشاي العشبي ، ستكون في مأمن من أمراض مثل إعتام عدسة العين.

الحالات الأخرى التي يمكن ذكرها ؛ وجود الحديد وفيتامين ج ، يزيد من جهاز المناعة ، ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويسيطر على الشهية ، والهضم وعشرات الخصائص الأخرى ، وكلها تشير إلى القيمة الغذائية العالية لشاي أوراق المانجو.

2. كيفية تحضير شاي أوراق المانجو

شاي أوراق المانجو

ننتقل إلى الخيار الثاني ، وهو تحضير شاي أوراق المانجو ، والتي يتم الحصول عليها من أوراق شجرة المانجو ، والتي لها خصائص وخصائص خاصة.

قبل أن نعلمك كيفية تحضير هذا الشاي ، دعنا نؤكد أنك بحاجة إلى توخي الحذر في اختيار الأوراق ومن الأفضل اختيار أوراق المانجو الطازجة والخفيفة ذات الحجم الصغير.

لا تنس أنه قبل الاستخدام ، من الضروري غسل الأوراق وتعقيمها جيدًا للتخلص من الأمراض التي قد تصيبك.

طريقة تحضير شاي أوراق المانجو هي أيضًا بسيطة جدًا والمكونات التي تحتاجها هي القائمة التالية:

  • 10 إلى 15 ورقة مانجو طازجة
  • 2 ملاعق كبيرة عسل
  • 300 مل من الماء

بعد غسل الأوراق ، عليك تقطيعها إلى قطع صغيرة وصبها في وعاء ، ثم وضع الماء على النار وبعد الغليان ، اسكبه على الأوراق ثم أضف العسل ، أضف إليها أيضًا.

ثم اخلطي المزيج قليلاً وضعيه على نار خفيفة واتركي مشروب المانجو الخاص بك ينقع لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يكون شاي الأعشاب جاهزًا للشرب.

بالطبع ، توجد اليوم شركات تبيع أوراق المانجو المجففة في عبوات تجعل عملك أسهل في تحضير هذا المشروب ، لكن لا ينبغي أن ننسى أن الأوراق الطازجة ستجلب لك بالتأكيد نتائج أفضل.

فوائد شاي أوراق المانجو

شاي الفواكه المجففة

نحن جميعًا على دراية بخصائص وفوائد فاكهة المانجو ، ولكن من الصعب بعض الشيء قبول أن أوراق شجرة المانجو لها أيضًا جميع الفوائد والخصائص التي نذكرها أدناه.

شاي أوراق المانجو له آثار صحية عالية جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى وعدم وجود حصوات ، لذلك يمكن التوصية بأحد أنواع شاي الأعشاب التي يمكن التوصية بها للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. (بالطبع ، استشر طبيبك قبل الاستخدام.)

أوراق المانجو غنية بفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين أ ، ويمكن إضافة مركبات مثل الستيرويدات والثيامين والفينوليكس والريبوفلافين والفلافونويد إليها.

عندما يتعلق الأمر بمضادات الأكسدة ، فهذا يعني أنه يمكن أن يكون لها نتائج مذهلة من حيث الخصائص والفوائد ؛ وتشمل هذه الأدوية المضادة للالتهابات ، ومضادة لارتفاع ضغط الدم ، ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.

الأشياء الأخرى التي يمكن ذكرها عن شاي أوراق المانجو تساعد في علاج مرض السكري وتقليل الأمراض ومشاكل القلب وعلاج الدوالي والمساعدة على إنقاص الوزن والتخسيس.

يمكن أن ينظم شاي أوراق المانجو إنتاج الأنسولين في جسمك ، مما يساعد على الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة إنتاج الجلوكوز.

في النهاية ، على الرغم من أن كل مشروب وشاي له خصائص وفوائد بالنسبة لك ، فمن الضروري إدارة استهلاكه و إدمان الشاي وتخشى العواقب.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *