شاي الزنجبيل تعلم 5 طرق رئيسية للتحضير في المنزل

[ad_1]

يمكن تحضير شاي الزنجبيل بنماذج مختلفة وبطرق مختلفة ، من الليمون إلى القرفة ، ويمكن أيضًا أن تكون المكونات الأخرى مثل الكركم فعالة في طريقة تحضير هذا الشاي. عندما يتعلق الأمر بالزنجبيل ، فإن العقل الباطن يأتي بقيمته الصحية والغذائية العالية ، ويمكنك تضمينه كمشروب صحي للغاية في نظامك الغذائي.

شاي الزنجبيل من المشروبات التي يمكن قبولها بعيون مغلقة ، وخصائصه وفوائده ، باستثناء بعض الحالات التي قد تكون ضارة بالشرب. فيما يلي سنحاول مراجعة جميع طرق تحضير هذا المشروب المفيد بعد شرح موجز عن نبات الزنجبيل.

مقدمة موجزة عن نبات الزنجبيل

نبات الزنجبيل

الزنجبيل نبات طبي ذو خصائص عالية جدًا ، واسمه العلمي Zingiber officinale وله توصية من دول جنوب شرق آسيا ، والتي قدمت الهند في بعض المصادر كأصل هذا النبات.

من المثير للاهتمام معرفة أن هذا النبات قد تم الترحيب به في إيران منذ العصور القديمة وإلى حد أن إيران مذكورة كواحدة من الدول التي تسببت في استيراد الزنجبيل إلى الدول الأوروبية.

في إيران القديمة ، كان يستخدم أكثر من هذا النبات في الخصائص الغذائية والطبية ، وكان يستخدم كمرهم طبيعي لتقليل آلام العضلات. من مزيج الذيل والزنجبيل لعمل مرهم لفركه وحده على أعضاء مثل الركبتين والكتفين.

الزنجبيل حساس جدًا للبرد ولا يتمتع بمقاومة عالية لنقص المياه ، وقد يكون هذا هو السبب في انخفاض إنتاجه مقارنة بارتفاع الطلب على الاستهلاك.

يمكنك استخدام مسحوق الزنجبيل المجفف بطريقتين ، يستخدم مسحوق الزنجبيل بشكل أساسي كتوابل للطعام. شاي الزنجبيل له مزاج دافئ ولونه أصفر.

اشتري قهوة اسبريسو

أنواع شاي الزنجبيل وكيفية تحضيرها في المنزل

طريقة تحضير الشاي

من بين أنواع الشاي والمشروبات العشبية ، يمكن اعتبار شاي الزنجبيل من الأنواع المتوافقة مع المواد والمركبات المختلفة ، ولهذا السبب تم استخدام طرق مختلفة لتحضير هذا الشاي ، وقد حاولنا تقديم أهمها لكم هنا. حتى تقوم بإعداد الخيار الصحيح حسب ذوقك.

1. شاي الزنجبيل العادي والشائع

فيما يتعلق بالطريقة الأولى لشاي الزنجبيل ، ننتقل إلى الطريقة الأكثر شيوعًا والأسهل لتحضير هذا الشاي ، والذي يستخدم أيضًا في العديد من المقاهي ، وعلى الرغم من أن طريقة التحضير هذه سهلة ، إلا أنها تستغرق وقتًا طويلاً وتستغرق حوالي ثلاثين دقائق حتى يستغرق وقتًا للتحضير.

لتحضير شاي الزنجبيل هذا تحتاج إلى 85 جرامًا من جذر الزنجبيل الطازج ، وبعد غسله جيدًا من الأفضل تقشيره وتقطيعه إلى طبقات رقيقة.

املئي حوالي نصف غلاية (800 مل) بالماء وضعيها على النار لبدء الغليان ، ثم اسكبي شرائح الزنجبيل في الماء واتركيها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة.

في النهاية ، أضف القليل من العسل إلى الشاي ثم مرره عبر مصفاة لتنقية شاي الزنجبيل. أخيرًا ، اسكبه في فنجان واستمتع بشربه.

لاحظ أن طريقة التحضير هذه مخصصة لاستهلاك عائلة مكونة من 4 أفراد ، وإذا كانت عائلتك أصغر ، قلل كمية المواد الخام وفقًا لذلك.

2. شاي الزنجبيل والكركم

مشروب الكركم والزنجبيل

لقد أعددنا بالفعل عن الكركم وخصائصه حليب الكركم لقد تحدثنا تمامًا ونوصيك باستخدامه لإعداد شاي الأعشاب الخاص بك.

كيفية استخدام الكركم في صنع مشروبك يجب أن نقول إنه ليس صعبًا جدًا وإذا كنت قد تعلمت الطريقة الأولى أعلاه ، فقد تعلمت ما يقرب من 80 ٪ من الطريقة والكركم كافٍ لشاي الزنجبيل:

بعد غليان الماء وإضافة شرائح الزنجبيل إلى الماء بعد 10 دقائق ، أضيفي بعض مسحوق الكركم والفلفل الأسود إلى الخليط واتركي مشروبك ينقع في الدقائق العشر الثانية من التحضير بمسحوق الكركم والفلفل.

3. اشرب الزنجبيل مع الحليب

حليب الزنجبيل

بادئ ذي بدء ، نود أن نوضح لك أنه في قاموسنا الفارسي ، نعتبر كلمة شاي وشاي معادلة للعديد من الأشياء ، وهذا لا يعكس الطبيعة المتغيرة للعمل ، وكذلك استخدام كلمتين من الزنجبيل والزنجبيل أيضا لديه هذه الميزة.

في طريقة صنع شاي الزنجبيل مع الحليب ، اقطع أولاً ثلاث قطع من جذر الزنجبيل الطازج إلى شرائح ، ثم اغلي كوبًا من حوالي 250 مل من الماء في وعاء مناسب.

في نهاية العمل ، استخدم كوبين (500 مل) من الحليب وأضفه إلى الخليط وقم بتسخين الخليط بالكامل على نار خفيفة لمدة خمس دقائق ، وفي النهاية ، صفي المزيج واشربه.

شراء شاي ماسالا

4. شاي بالليمون والزنجبيل

مسحوق الزنجبيل

من المضافات التي يمكن إضافتها لمعظم أنواع الشاي والشاي الليمون وعصيرها ، بالإضافة إلى خلق طعم رائع ، فإن استخدامه له العديد من الخصائص والفوائد الصحية.

لاستخدام هذه الطريقة ، يمكنك بسهولة إضافة القليل من عصير الليمون إلى مشروبك بالطريقة الأولى ، لكننا نوصي بهذه الطريقة.

لكل 3 شرائح من الزنجبيل ، ضع شريحة واحدة من الليمون الحامض في شاي الزنجبيل الخاص بك ، ولكن حاول القيام بذلك قبل بضع دقائق من أن يصبح مشروبك جاهزًا ، وليس في البداية ، عند التقديم ، افصل اللب عند تصفية الشاي.

تلميح: هناك العديد من الخيارات لتحلية شاي الأعشاب والشاي ، وننصحك باستخدام الخيارات الطبيعية للحفاظ على خصائص وفوائد مشروبك. محليات القهوة والشاي قدمنا ​​لك في مقال منفصل.

5. شاي الزنجبيل البارد

شاي بالليمون والزنجبيل البارد

في الطريقة الأخيرة التي سنشرحها لكم ، ننتقل إلى طريقة يمكن اعتبارها الطريقة الأكثر صحة وتغذية في التحضير ، وهي استخدام طريقة التحضير على البارد ، والتي تحافظ على معظم خصائص المشروب بالنسبة لنا.

بالطبع ، كن على علم بأن طريقة التخمير على البارد وطريقة الشرب البارد لتخمير المشروبات هما مشكلتان مختلفتان ، وقد قدمناهما هنا لإعداد شاي الزنجبيل بطريقة الشرب البارد.

لتتمكن من تحضير شاي الزنجبيل المثلج ، اذهب معنا خطوة بخطوة وقم بالخطوات التالية:

  • في بداية العمل ، اغسل الزنجبيل الطازج جيدًا ثم قشره وطحنه بمبشرة.
  • في الخطوة الثانية ، نسكب الزنجبيل في حوالي لتر من الماء ونضعه على نار خفيفة ونتركه يبدأ بالغليان برفق حتى يصبح جاهزًا.
  • ارجع إلى استخدام الليمون الطازج واضغط على محتوياته في الطبق.
  • في هذه الخطوة ، تذهب إلى الأرز البارد وتسكب الكثير من الثلج في كوب.
  • صب شاي الزنجبيل الساخن في كوب من الثلج.
  • حان الوقت الآن لاستخدام مُحلي طبيعي خاص لتحلية مشروبك وإضافته إلى كوب الشاي.
  • يعتبر هذا المشروب خيارًا مثاليًا ومناسبًا للتقديم في أيام الصيف الحارة.

شراء صوامع القهوة وصوامع الشوكولاتة

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *