شاي الكيس وكيفية تحضير هذا الشاي بخصائصه الفريدة!

[ad_1]

بعد إدخال أنواع أخرى من الشاي من مختلف البلدان والأعراق ، نحاول معرفة المزيد عن شاي الكستوس ، وهو شاي له تاريخ قديم في الثقافة والطب التقليدي. لقد قدمنا ​​لك أنواعًا مختلفة من أنواع الشاي والشاي حتى الآن والتي لها العديد من الخصائص والفوائد ، ولكن أحد مزايا شاي الكيسوس على غيره هو أن هذا الشاي العشبي له العديد من الفوائد العلاجية والعديد من الفوائد اللذيذة والرائحة.

سنحاول أولاً أن نقدم لك تعريفًا موجزًا ​​لنبات الكيسات ومعرفة المزيد عن خصائصه.

معرفة نبات الكيسات ودراسة خصائصه

نبات الشاي

كما يوحي الاسم ، فإن هذا الشاي مصنوع من نبات الكيسات الإنكانية سيستاسيا ويسمى أيضا الوردة الحجرية.

من بين النباتات الطبية التي تستخدم كمشروب اليوم ، يمكن اعتبار الكيساتوس من أقدم هذه النباتات ، والتي يمكن اعتبارها مع القليل من الاهتمام بهذه الخلفية القديمة واستمرارية هذا الشاي في التاريخ حول جودة هذا المشروب كان مطمئنا.

نبات الكيس الذي ينمو في الغالب في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، نبات مقاوم للجفاف ومقاوم جدًا للجفاف ، ويفتح هذا النبات أزهاره ذات اللون الوردي والبنفسجي ، تقريبًا في أواخر الربيع ، وحتى عدة أقمار متبقية ، لكن لاحظ أن نبات الكيس نفسه نبات دائم الخضرة وله لون أخضر على مدار السنة.

لصنع شاي الكستوس ، يتم استخدام مزيج من الأوراق والزهور المجففة لهذا النبات ، الذي له رائحة رائعة.في العصور القديمة ، كان موضوعًا شائعًا جدًا أن ينسب النباتات العطرية إلى الجنة واستخدامها في الكتاب المقدس ، و Cystus ليست استثناء.

يمكنك حتى زراعة هذا النبات في منزلك وشقتك ؛ نظرًا لأن نمو هذا النبات يبلغ من متر إلى مترين كحد أقصى ، فمن السهل الحفاظ عليه ، وهو نبات جميل ورائع وله العديد من الخصائص الطبية ، أليس خيارًا جيدًا؟

كيفية استخدام شاي الكيس في المنزل

في القسم السابق عندما تحدثنا عن خصائص نبات الكيس ذكرنا أن هذا النبات يتمتع بمقاومة عالية للجفاف ، فعندما تواجه مثل هذه النبتة طبعا طريقة تحضيرها واستخراجها قليل صعب.

هناك طريقتان شائعتان لتخمير شاي الكيسات لتحقيق النتيجة المرجوة: في الطريقة الأولى ، يوصى باستخدام 3 أنواع من القهوة المتتالية لهذا الشاي ، مما يجعل الأمر صعبًا عليك بعض الشيء ، ولكن بالطريقة الثانية ، وهي القليل من الأسهل استخدام مشروب واحد ، والذي سنعلمك إياه بالضبط.

مكونات شاي الكيس

المياه النقية (مياه الشرب للشركات): لتر واحد

أوراق كيس الكيس: 3 ملاعق كبيرة

التوابل: التحلية الطبيعية مثل العسل أو استخدام الشاي الأسود

تعليمات التخمير

لتحضير شاي الكيس بهذه الطريقة ، تقوم بطهي هذا النبات بطريقة ما حتى يخرج كل مستخلصه.

اختر قدرًا متوسط ​​الحجم واسكب الماء في وعاء وارفع درجة الحرارة إلى حوالي 80 درجة مئوية عن طريق وضعها على النار ، ثم أضف أوراق الشاي إليها وقم بخفض شعلة الغاز إلى أدنى مستوى ممكن. اترك الأكياس تنضج لمدة خمس دقائق.

لاحظ أنه في هذه المرحلة ، يجب أن تكون درجة حرارتك بحيث لا ترتفع درجة حرارة الماء بمقدار 90 درجة عن المرض (تجنب غليان الذيل).

بعد 5 دقائق ، أطفئ النار واترك الشاي ينقع في الماء الساخن لمدة 7 دقائق حتى يتم استخلاص المستخلص تمامًا ، ثم قم بتصفية شاي الكيس واستخراج اللب.

الشاي الخاص بك جاهز للشرب والاستهلاك ويمكنك إضافة القليل من العسل إليه لتحقيق مذاق أفضل والاستمتاع بشرب محادثتك.

التحقيق في خصائص شاي الكيس

شاي الكيس

بعد تعلم كيفية صنع شاي الكستوس في القسم السابق ، ليس من السيئ مراجعة الأسباب التي أدت إلى استمرار استخدام هذا الشاي بعد سنوات عديدة.

في العصور القديمة ، كانت أول وأهم الأشياء التي جذبت الناس لشرب هذا الشاي مشاكل مثل نزلات البرد والسعال وتشنجات الدورة الشهرية والروماتيزم والجروح المختلفة و ..

بشكل عام ، في الطب التقليدي السابق ، كان الاستخدام الرئيسي لهذا النبات يستخدم لتخفيف الالتهاب وتخفيف الألم ، من التهاب الحلق والجلد إلى الآلام المختلفة التي تحدث عند الإنسان

استمر استخدام هذا الشاي حتى ما يقرب من 25 عامًا في أوروبا ، من خلال إجراء تجارب مختلفة على هذا النبات ، اكتشفوا خصائص جديدة ، وما زلنا نحاول ، أهم الأشياء التي تم إثباتها علميًا عنها.

قم بشراء شاي أمينت

مضادات الأكسدة هي أهم عنصر في شاي الكيس

شاي الكيس

إذا كنت تحب شرب القهوة والشاي ، فمن المحتمل أنك سمعت اسم مضادات الأكسدة كثيرًا ، ولكن هل وجود مضادات الأكسدة في شاي الكيس أمر مهم حقًا؟

للإجابة على هذا السؤال ، يجب القول أنه من المؤكد أن الجذور الحرة هي جزيئات من المحتمل جدًا أن تتشكل في جسم الإنسان ، إذا تجاوز عدد هذه الجزيئات حدًا معينًا ، فيمكن أن تكون مصدرًا لأكثر من 50 أمراض في أهم هذه الأمراض السرطانات وأمراض القلب.

لمنع زيادة هذه الجذور في الجسم ، فإن الخيار الأفضل هو استخدام الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، أحدها شاي الكيس.

تحتوي الأكياس على كميات كبيرة من “بيوفلافونويدس” (فيتامين ب) و “بوليفينول”. البوليفينول مركبات نباتية تعمل كمضادات الأكسدة.

خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات

مضاد للجراثيم

من فوائد وخصائص شاي الكيس التأثير المباشر لهذا الشاي على خلايا الجسم ، ويمكن ملاحظة هذه المشكلة في أقل أنواع الشاي.

وفقًا لبحث تم إجراؤه في عام 2010 ، فإن مستخلص هذا النبات يمكن أن يمنع الخلايا المضيفة من الإصابة بأنواع مختلفة من الفيروسات ، وبالتالي خلق مناعة عالية في أجسامنا ضد الأمراض البكتيرية والفيروسية.

كما أن له تأثير على الفطريات ، ولكن في حالات محدودة أكثر ، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعة ضعيف لمحاربة هذه الأمراض ، يمكن أن يكون هذا الشاي خيارًا جيدًا للغاية بالنسبة لك ، ولكن لا تنسى ذلك. استشر طبيبك.

شراء شاي ماسالا

تأثير كبير لشاي الكيس على صحة الجلد والشعر

صحة الجلد

لعل من أهم المواضيع وأكثرها شعبية في العالم اليوم هو الجلد وصحته ، حيث ثبت أن الكيسات Cystus فعالة جدًا في علاج الإكزيما وحب الشباب وأمراض الجلد المتقشرة (الصدفية) وتطهير الجلد.

بالإضافة إلى هذه المشاكل ، يمكنك زيادة فروة رأسك عن طريق شرب شاي Cystos Samt والوقاية من مشاكل مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

مساعدة في علاج مرض لايم!

مرض لايم

قد لا يكون الكثير منا على دراية باسم هذا المريض ، ولكن لفهم هذا المرض ، يجب القول أن هذا المرض ناجم عن لدغات القراد ، وشاي الكيس من أفضل الخيارات لعلاج هذا المرض بسبب مركباته. التي تحتوي على “مونويل أكسيد”.

كما ذكرنا في القسم الخاص بالفيروسات بشكل عام ، فإن هذا المشروب له خاصية خاصة مضادة للبكتيريا والفيروسات ، مما جعل استخدامه لعلاج العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية والوقاية منها خيارًا مثاليًا للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتقد بعض المصادر أنه حتى إذا كنت لا تريد أن يهاجمك البعوض والعث ، يمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق شرب كوبين على الأقل من شاي الكيس يوميًا.

صحة القلب مع شاي الكيس

شاي الكيس

عندما نسمع اسم القلب وصحته ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن دون وعي هو تقليل تناول الدهون.

وجدت دراسة أجرتها مجلة Journal of Cardiology عام 2019 أن شاي الكيس يقلل بشكل كبير من عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل دسليبيدميا ، وهو نوع من الدهون غير الصحية.

وفقًا لهذا البحث ، يوصى بشدة بالاستهلاك اليومي لهذا الشاي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالطبع ، لا يزال من المستحسن أن تتحدث مع طبيبك قبل كتابة وصفة طبية لنفسك.

مصدر: www.lindenbota و nicals.com

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *