شاي الهيل | تعرف على كيفية التحضير في المنزل + مراجعة الخصائص والفوائد

[ad_1]

إذا أردنا دراسة شاي الهيل أو أي شاي آخر له طبيعة دافئة والذهاب إلى التعليم حول كيفية استهلاكه وكيفية تحضيره ، يجب أن نذهب دون وعي إلى الهند ، وهذا هو الحال أيضًا مع أنواع الشاي العشبية الأخرى مثل ماسالا الشاي. من بين التوابل الشائعة المستخدمة في الأطعمة والمشروبات ، يمكن تقديم الهيل كواحد من أكثر الخيارات استخدامًا وشعبية ، وهو مرحب به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

في هذا المقال من مجلة كافي مافي نحاول مراجعة بهار الهيل في البداية ، ثم ننتقل إلى طرق تحضير أنواع مختلفة من شاي الهيل ، وفي النهاية سنعرض خصائص وفوائد هذا الجاذبية اشرب لك.

مراجعة التاريخ ومقدمة الدفع

الهيل ، واسمه العلمي Elettaria Cardamom ، هو أحد نباتات عائلة الزنجبيل ، وهو نبات له تاريخ هندي يزرع في معظم المناطق الاستوائية في آسيا اليوم.

عندما نسمع اسم الهيل ، يقوم الكثير منا بشكل لا شعوري بتكوين التوت الأخضر في أذهاننا التي تستخدم لاستهلاك مصطلح شاي الهيل. من الضروري معرفة أن هذه التوت عبارة عن ثمار وقرون من نبات الهيل تحتوي على بذور سوداء ومعظمها الرائحة والطعم من نفس البذور.

في الواقع ، تلعب هذه القرون دورًا في الحفاظ على رائحة ونكهات البذور. بالطبع ، بالإضافة إلى البذور ، تتمتع نفس القشرة أيضًا برائحة نفاذة ، لكن طعم الهيل هو إلى حد ما بين طعم الحلو ومالح.

كيفية استخدام الهيل ومكان استخدامه ليس فقط مع الشاي ، واستخدام هذه التوابل في العديد من الأطعمة والحلويات على شكل مسحوق هو طريقة شائعة.

كما قلنا ، أكثر ما سمعناه ورأينا من الحل هو الحبة الخضراء ، والتي تسمى الهيل الأخضر ، ولكن من الأفضل معرفة أن هذا نوع واحد فقط من الهيل في العالم ؛ هناك أنواع أخرى ، مثل الهيل الأبيض والأسود والأحمر ، وهي أقل شيوعًا من الهيل الأخضر.

طريقة عمل شاي الهيل

كثير منا ، عندما نسمع منظر شاي الهيل ، فكرنا الوحيد هو أن نسكب بذور الهيل في الشاي الأسود ونستهلكها معه. بالطبع ، هذا هو أكثر أنواع الهيل شيوعًا في الشاي ، ولكن يجب أن يقال بخلاف هذه الطريقة أو دهن مسحوق الهيل في الطعام هناك طرق أخرى سنشرح كيفية استخدامها وتحضيرها.

قم بشراء شاي أمينت

شاي الهيل على الطريقة الهندية

الطريقة الأولى التي نريد إخبارك بها هي أبسط طريقة لصنع شاي الهيل الذي يمكنك تحضيره واستهلاكه بسهولة.

المكونات والتدريب على كيفية التحضير:

لتحضير شاي الهيل هذا ، إذا أردت تحضيره لشخصين ، فأنت تحتاج فقط إلى كوبين من الماء مع 4 حبات هيل وبعض العسل لتحليته.

الآن ، لصنع شاي الهيل ، والذي يعرفه كثير من الناس أيضًا باسم شاي الهيل ، تغلب على بذور الهيل. صب الماء في غلاية وبعد تسخينها وتصل لدرجة حرارة حوالي 80 درجة نضيف الهيل المطحون إليها ونتركها على درجة حرارة منخفضة لمدة 10 دقائق ، ثم يمكنك تحليتها بالعسل وشربها جون.

يمكنك أيضًا استخدام السكر والسكر البني بدلاً من العسل ، لكن أفضل خيار لتحلية شاي الأعشاب مثل شاي الهيل هو العسل.

شاي الهيل والماسالا

ربما اسم شاي ماسالا لقد سمعت أن الشاي ذو قيمة غذائية عالية جدًا ، وهو مشهور جدًا والأكثر مبيعًا بسبب وجود بهارات ومكونات مختلفة.

الهيل هو أحد المكونات والمكونات التي لها سعر مرتفع وبالتالي لا يستخدم في كثير من الحالات في شاي ماسالا ، ولكن في ما يلي نريد أن نشرح بشكل كامل كيفية تحضير شاي الهيل والماسالا حتى تتمكن من تحضير واستهلاك أحدهما. أثمن المشروبات لنفسك.

المكونات وطريقة التحضير:

  • نصف ملعقة كبيرة من الشمر
  • كوب ونصف إلى كوبين من الماء
  • ثلاثة أرباع كوب حليب عالي الدسم
  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من السكر (عضوي)
  • 4 حبات هيل أخضر
  • العسل بالكمية المطلوبة
  • حبة فلفل أسود
  • 2 إلى 3 فصوص
  • إذا كنت تستخدم القرفة الطبيعية ، فقطعة من القرفة يبلغ حجمها حوالي سنتيمتر ونصف
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل
  • ثلثا ملعقة شاي أسود

شراء شاي ماسالا

يمكن القول أن هذا هو النوع الأكثر اكتمالا مكونات شاي ماسالا يمكنك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحضيره ، لطريقة تحضير شاي الهيل والماسالا يجب أن نقول:

إذا كنت ترغب في تحضير هذا الشاي بسرعة وسهولة ولم يكن لديك الكثير من الوقت والصبر لتحضيره ، قم بصب جميع البهارات مع الزنجبيل والماء في قدر (وعاء) وضعه على نار خفيفة حتى كمية الماء مع مرور الوقت ، بعد التبخر ، قسّم الحليب إلى النصف ، ثم سخّن الحليب بنفس الطريقة حتى يتبخر قليلاً ، ثم أضف العسل إلى الحليب واسكبه في الماء.

ثم نضيف الشاي ونضعه على نار خفيفة لمدة ثلاث إلى أربع دقائق ، ثم يصفى السائل بمصفاة ، ثم اشربه ، وإذا أردت يمكنك تحلية هذا الشاي بالحلوى أو السكر.

تحقق من خصائص وفوائد شاي الهيل

كما تحدثنا عن شاي الهيل في الأقسام السابقة ، أشرنا إلى أن الهيل من أغلى البهارات من بين البهارات الأخرى ، فهذه الغلاء بالتأكيد ليس بدون سبب ، عندما يصبح غذاء ثمينًا ويجد سعرًا مرتفعًا مرتفع الخصائص والقيمة الغذائية.

ما عليك سوى إلقاء نظرة سريعة على العناصر الغذائية الموجودة في شاي الهيل لفهم ذلك بسهولة.

العناصر الغذائية في شاي الهيل

إذا كنت تستخدم 50 جرامًا فقط من الهيل في شاي الهيل المحضر ، فقد أظهرت الاختبارات أن مشروبك يشمل:

  • 150 سعرة حرارية من الطاقة
  • 34 جرام من الكربوهيدرات
  • 5.5 جرام من البروتين
  • 14 جرام من الألياف

كل هذه يمكن العثور عليها في الفيتامينات والمواد الأخرى مثل النياسين (B3) والبيريدوكسين (B6) والريبوفلافين (B2) والثيامين (B1) وفيتامين أ وفيتامين ج وعناصر مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم وإضافة النحاس والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.

لكن كل هذه العناصر الغذائية الموجودة في شاي الهيل يمكن أن يكون لها العديد من الخصائص والفوائد بالنسبة لك ، والتي سنشرحها لك في ما يلي.

1. إصلاح مشاكل الشهية مع شاي الهيل

أظهرت التجارب أن شاي الهيل هو أحد أفضل الخيارات لزيادة الشهية لدى الناس ، في الواقع ، يمكن لهذا الشاي أن يحفز الشهية عن طريق تحسين الهضم.

هذا ليس كل شيء ، مع الاستهلاك السليم لشاي الهيل يمكن أن يخفف أيضًا من التهاب القولون وعسر الهضم والانتفاخ والغثيان والخمول ويقلل بشكل كبير من إحدى المشكلات الرئيسية ، وهي إفراز حمض المعدة المفرط.

2. تقلل الالتهابات في أجزاء مختلفة من الجسم

شيء آخر يمكن أن يقال عن شاي الهيل هو منع تكون البلغم والتهاب الحلق. يمكنك حل العديد من هذه المشاكل باستخدام هذا المشروب وتعلم كيفية استخدامه بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الهيل وإضافته إلى منتجات الألبان والحلويات لتحييد تأثير الحليب المسبب للبلغم في الحلق والمساعدة على هضمه.

كما أظهرت الأبحاث المعملية أن بذور الهيل لها خصائص طاردة للبلغم وتطهر الجيوب الأنفية والشعب الهوائية والأنف والصدر من البلغم والإفرازات الزائدة. هذه مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ويمكنك حلها بسهولة.

3. شاي القرفة والهيل والوقاية من السرطان

حتى الآن تحدثنا قليلاً عن خصائص وفوائد شاي الهيل ، ولكن عندما يتم مزج القرفة مع هذا الشاي العشبي ، تتضاعف هذه الفوائد وتتضاعف آثارها.

ومن الأشياء التي يمكن أن يقال عن شاي القرفة والهيل تأثيره المذهل على القولون ، والذي يكاد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون إلى الصفر.

إذا ألقينا نظرة سريعة على نتائج الأبحاث والتجارب ، فسوف نتفاجأ ، ولفهم ذلك يكفي أن نعرف أنه عند صنع واستخدام شاي الهيل والقرفة ، تقل مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 50٪ تقريبًا. لا يهم ما هي الخصائص اشرب الليمون ذكر أيضا.

4. شاي الهيل مضاد قوي للميكروبات والفيروسات.

هناك مشكلة في شاي الهيل لها تاريخ طويل في استخدامه كمطهر ، والذي ربما كان ضجة كبيرة في الماضي ، لكن الأبحاث أثبتت ذلك.

أجريت تجارب على المستخلص الطيار في الهيل والتي أظهرت أن وجود هذا المستخلص يمنع نمو وانتشار بعض الميكروبات الخطرة المسببة للتسمم الغذائي.

شيء آخر يجب ملاحظته هو وجود مضادات الأكسدة في شاي الهيل ، والتي تقلل بشكل كبير من الجذور الحرة في جسمك.

يمكن أن تكون الجذور الحرة أكبر عامل خطير في جسم الإنسان ، ووجودها يمكن أن يكون سببًا لأكثر من 50 مرضًا خطيرًا ، وأهمها السرطان.

مقهى مافي

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *