شاي بالنعناع | تعلم 5 طرق شائعة في العالم للتحضير في المنزل

[ad_1]

يعتبر شاي النعناع بالتأكيد من أشهر أنواع شاي الأعشاب ، فهو على الرغم من سعره المنخفض له العديد من الخصائص والفوائد ، من المساعدة في علاج أمراض الجهاز الهضمي وتقليل الآلام إلى مشاكل الدورة الشهرية ، وعلاج نزلات البرد هي الحالات الوحيدة لهذه الخصائص التي يمكن ذكرها.

في هذا المقال من مجلة Kafi Mafi ، نحاول أولاً تقديم مقدمة موجزة عن شاي النعناع ثم نقدم لكم طرق صنع شاي النعناع المستخدمة في العالم أو ربما لم تسمعوا بها من قبل.

شاي النعناع في لمحة

نبات النعناع

يعتبر نبات النعناع ، الذي يسميه الكثير منا النعناع ، من أفضل النباتات الصالحة للأكل والتي تشتهر بشعبية كبيرة بسبب رائحتها.

ومن المثير للاهتمام أن هذا النبات يشبه إلى حد بعيد النعناع وله جميع خصائصه تقريبًا ويمكن زراعته بسهولة ونموه ، والأهم من ذلك أنه سهل الصيانة ، مما يسمح لك بتبليل الأوراق ، ويمكنك الاحتفاظ به كمسحوق جاف و استخدمه.

يعتبر شاي النعناع المصنوع من أوراق هذا النبات سمة بارزة لنقص الكافيين ، فنحن نعلم أن الكافيين قد يكون له خواص عديدة ولكنه يسبب مشاكل لبعض الناس ، وأهمها “النوم”. يمكنك اختيار الشاي بالنعناع ليحل محل الخيارات مثل القهوة والشاي الأسود.

النعناع من النباتات التي يمكن استخدامها بطرق وأماكن مختلفة ، من صنع الشاي والشاي لاستخدامه في الطبخ والطب التقليدي ، من المثير للاهتمام معرفة أنه يمكنك حتى استخدام زيته كمبيد حشري طبيعي !!

كيفية صنع شاي النعناع في المنزل

شاي بالنعناع

هنا نحاول أن نقدم لك الطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها تحضير مشروب رخيص وشهي ، يمكنك استخدام شاي النعناع في كل من المواسم الساخنة والباردة!

من أهم الميزات التي تجعل هذا المشروب مناسبًا لأي موسم هو سهولة التخزين ، حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة في أي وقت عن طريق تجفيفه وتخزينه في كوب.

1. شاي النعناع الساخن

شاي بالنعناع

لا تحتاج الكثير من الوقت لتحضير شاي النعناع الساخن ويمكنك تحضير هذا المشروب الرائع في أقل من 15 دقيقة حيث سنخبرك أولاً بالمكونات الضرورية ومن ثم طريقة التحضير والتحضير.

  • بين 5 و 10 أوراق نعناع طازجة
  • العسل أو السكر كمُحلي
  • استخدم كوبين من الماء لتحضير شخصين بشكل صحيح
  • نصف ليمونة طازجة

تعلم كيف تستعد في المنزل

طريقة تحضير شاي النعناع الساخن سهلة للغاية ولا تحتاج لمهارات خاصة كثيرة للقيام بذلك ، في بداية العمل ، ضع الماء على النار واجعله لدرجة الغليان.

اغسل الآن وعقم أوراق النعناع جيدًا ، ثم اسحقها واسكبها في إبريق الشاي ، ثم اسكب الماء المغلي مباشرة على أوراق النعناع واترك الخليط لمدة 5 دقائق على نار منخفضة جدًا.

ثم أضيفي التحلية (العسل أو السكر) إليها ثم أطفئي النار واتركيها تذوب لمدة 5 دقائق بوضع قطعة قماش على إبريق الشاي.

عند انتهاء التخمير ، قدمي شاي النعناع الخاص بك ، اسكبيه في الكوب بعد المرور عبر مصفاة ، أضيفي إليه عصير الليمون واستمتع بشربه.يمكنك استخدام ورقتين من النعناع كزينة بجانب الكوب لجمالك العمل .. ضع نفسك.

2. شاي النعناع البارد

شاي بالنعناع البارد

هذه الطريقة لتحضير شاي النعناع ، وهي خيار جيد للصيف والمواسم الحارة ، يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل ، لبدء العمل ، اجمع أولاً المواد الخام التالية

  • 10 أغصان نعناع طازج
  • 10 أكواب ماء
  • يكفي العسل أو السكر
  • 1 ليمون طازج
  • خيار

تعلم كيف تستعد في المنزل

لديك ميزة صنع شاي النعناع البارد حيث يمكنك صنع المزيد من الشاي بهذه الطريقة وحفظه في الثلاجة واستهلاكه خلال الأسبوع والشهر.

ما عليك سوى غلي الماء بالطريقة المذكورة أعلاه وصبه على أوراق النعناع ، وبعد نقعه ، بعد 10 دقائق ، افصل اللب تمامًا ثم احتفظ بمشروبك في الثلاجة.

بعد أن يبرد شاي النعناع ، ما عليك سوى صب بضع قطع من الثلج في الكوب الخاص بك ، وقطع الخيار ووضع شريحة منه في كل كوب ، ثم صب شاي النعناع على الثلج والخيار والاستمتاع بشربه.

3. شاي النعناع والزنجبيل

شاي الزنجبيل

يمكن أن يؤدي الجمع بين نباتين رائعين وخصائص عالية جدًا إلى إنتاج مشروب ذي قيمة غذائية عالية يمكن أن يكون له نتائج خاصة جدًا بالنسبة لك ، وقد تحدثنا بالفعل عن شاي الزنجبيل لقد تحدثنا وها نحن نحاول دراسة طريقة صنع شاي النعناع والزنجبيل بالتفصيل. في البداية ، اجمع المواد الخام التالية:

  • 2 كوب ماء مغلي
  • جذر الزنجبيل الطازج هو مفصل
  • 1 كوب أوراق نعناع طازجة
  • العسل أو السكر كمُحلي

تعلم كيف تستعد في المنزل

قبل أي مشكلة ، يجب أن نشير إلى أنه في شاي الأعشاب ، عن طريق إضافة الماء المغلي مباشرة إلى النبات المطلوب ، تفقد جودته وقيمته الغذائية بشكل طفيف ، في حالة النعناع ، بسبب المقاومة العالية لأوراقه ، فهذه المشكلة هي أضعف بكثير وهذا هو السبب في أننا في الطرق السابقة أضفنا الماء المغلي مباشرة.

في صنع شاي النعناع والزنجبيل يختلف الموضوع قليلاً وتحتاج إلى إزالة الماء من على النار لمدة دقيقتين بعد الغليان ثم إضافة جذر الزنجبيل (حلقات رقيقة) والنعناع المفروم بالماء الساخن وانتظر لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يستنشق.

بعد التخمير يمكنك اضافة العسل واستكمال تحضير مشروبك والاستمتاع بشربه والاستمتاع بخصائصه وفوائده.

تلميح: في هذه الطريقة ، يعد تحضير استخدام النعناع خيارًا أفضل بكثير لاستخدام وتخمير الزنجبيل.

4. بذور النعناع والحلبة

شاي بالنعناع

نريد أن نقدم طريقة لصنع شاي النعناع تختلف تمامًا عن الطرق الأخرى ، والتي لا تستخدم الماء مباشرة لتحضير هذا المشروب.

  • 2 ملاعق صغيرة بذور الحلبة
  • 1 ملعقة صغيرة نعناع مجفف
  • 1 كوب ماء مغلي

تعلم كيف تستعد في المنزل

في بداية صنع هذا الشاي بالنعناع ، من الضروري صب بذور الحلبة في كوب من الماء المغلي والسماح لخلاصة الحلبة بالتسرب تمامًا في الماء لمدة 8 ساعات تقريبًا ، وبعد تحضير هذا المستخلص ، ضعه على النار. ننتظر وصوله إلى نقطة الغليان.

بعد الغليان ، أطفئي النار وأضيفي النعناع المجفف إليه واتركي الشاي يخمر لمدة 5 إلى 7 دقائق عن طريق إسقاط القماش على طبقنا ، وأخيراً بتصفية مشروبنا ، جاهز للتقديم.

5. شاي النعناع المغربي

دمنوش نعنا

الطريقة الأخيرة التي نريد تقديمها هي طريقة تحضير شاي النعناع المغربي ، حيث جعله استخدام الشاي الأخضر من أنسب الخيارات من حيث الخصائص والفوائد. المكونات التي تحتاجها لهذا المشروب هي كما يلي:

  • 1 ملعقة كبيرة أوراق شاي أخضر
  • من 5 إلى 10 أغصان صغيرة من النعناع الطازج
  • العسل أو السكر حسب الحاجة
  • 5 أكواب ماء

تعلم كيف تستعد في المنزل

لتحضير هذا الشاي ، تحتاج أولاً إلى سكب أوراق الشاي الأخضر في إبريق الشاي وسكب حوالي كوب من الماء المغلي عليها والبدء في رجها حتى يصبح كل من إبريق الشاي وأوراق الشاي الأخضر قليلاً من خلاصتك الخاصة. ثم أفرغ إبريق الشاي ، احرص على إفراغ الماء فقط ويجب أن يبقى الشاي الأخضر في الوعاء

أضف الآن أوراق النعناع إلى الشاي الأخضر واسكب عليها 4 أكواب من الماء المغلي وضع المزيج على الغاز لمدة دقيقتين ليغلي القليل من الماء في إبريق الشاي.

بعد هاتين الدقيقتين ، أطفئ النار وضع قطعة القماش على إبريق الشاي لإعطاء وقت للشرب للاستنشاق ، هذه المرة تكفي من 4 إلى 5 دقائق.

وفي النهاية استمتع بشرب الشاي الخاص بك عن طريق إضافة السكر أو العسل.في هذه المقالة حاولنا أن نقدم لك جميع الطرق المتاحة لتحضير شاي النعناع ، إذا كنت تعرف طريقة لم نذكرها ، اذكرها في القسم قدم تعليقات لنا حتى نتمكن جميعًا من استخدامها ، وإذا كنت تريد أن تفهم بالضبط فوائد هذا المشروب فيمكنك في المقال خصائص شاي النعناع اقرأها.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *