قهوة كينيا هي مقدمة كاملة لها وكل ما نحتاج إلى معرفته عنها! (الجزء الأول)

[ad_1]

تُعرف القهوة الكينية بأنها واحدة من أعلى مستويات الجودة وأفضل نكهات القهوة في العالم اليوم ، ولكن ما هي العوامل التي تجعل العديد من خبراء القهوة يعتبرون هذه القهوة من أفضل أنواع القهوة في العالم؟

كينيا بلد يزرع البن في مناطق فريدة نادرًا ما توجد في أي مكان آخر في العالم ، والتي لها طعم خاص لا يوجد في أي مكان آخر.

لا شك أن هذه القهوة عالية الجودة ، سواء كان ذلك يعني أن القهوة الكينية مناسبة لك أم لا ، الموضوع مختلف تمامًا ، لذلك نحاول أن نقدمها لك بالكامل هنا!

تاريخ القهوة الكينية

تاريخ القهوة الكينية

تعد صناعة القهوة في كينيا واحدة من أكثر صناعات البن تقدمًا في العالم. يقال إن القهوة وصلت لأول مرة إلى كينيا بين عامي 1889 و 1893 ، وبدأت زراعتها وحصادها في ظل البريطانيين.

مثل العديد من أكبر البلدان المنتجة للبن في العالم ، لعب الكهنة دورًا رئيسيًا في تطوير زراعة البن في كينيا.

في السنوات الأولى للقهوة ، تم إنتاجها في كينيا وشحنها إلى المملكة المتحدة للبيع ، ولكن بعد فترة تم بيعها للكينيين وهي الآن في المرتبة السادسة عشرة من بين أكبر منتجي القهوة في العالم.

أين تنمو هذه القهوة؟

تزرع معظم القهوة الكينية في مناطق بارتفاع 1400 إلى 2000 متر فوق مستوى سطح البحر وفي درجات حرارة تتراوح من 15 درجة مئوية إلى 24 درجة مئوية وفي التربة البركانية العميقة. إذا أردنا أن نقدم أهمها ، يجب أن نقول:

تعتبر مناطق جبل كينيا ووادي ريفت وتلال ناندي ويونغاما وجبل ألغون أهم أجزاء كينيا لإنتاج البن.

اليوم ، يمكن لمزارعي البن في كينيا زراعة ومعالجة وبيع واستهلاك أي كمية ونوعية القهوة التي يريدونها. الصنفان الرئيسيان المزروعان في هذا البلد هما بن أرابيكا وقهوة روبوستا.

لكن يجب أن نقول إنه المنتج الرئيسي لأرابيكا ويمثل ما يقرب من 99 ٪ من إنتاج هذا البلد.

اشترِ حبوب بن أرابيكا

إنتاج البن في كينيا

يزرع البن الكيني بشكل رئيسي من قبل صغار المزارعين في إطار تعاونيات مختلفة. في الواقع ، يُزرع البن في كينيا بشكل أساسي في مزارع البن الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. يتم إنتاج مزارع القهوة بشكل منفصل.

حوالي 115،570 هكتارًا من الأراضي في 32 دولة مخصصة لإنتاج البن ، ويقدر أن 6 ملايين كيني يشاركون في صناعة البن في بلادهم ، منهم حوالي 800000 من صغار المزارعين.

عادة ما يتم زراعة البن الكيني بعلية في النظم الزراعية ، إلا أن بعض المزارع الكبيرة تستخدم أنظمة ري متطورة لإنتاج البن.

اشترِ حبوب البن

مواسم البن الكيني وتجهيزه

يكفي التسوق

هناك موسمان لحصاد البن في البلاد: من أبريل إلى يونيو ومن أكتوبر إلى ديسمبر ، وبعد ذلك تتم معالجة القهوة الكينية بعناية ثم تصنيفها.

تتم معالجة حوالي 90٪ من القهوة في المحطات الرطبة بالطريقة الرطبة ، بينما تتم معالجة الباقي وتحضيره جافًا.

عندما تصل القهوة إلى المحطة ، يتم ترتيبها قبل المعالجة لإزالة الكرز الناضج ، غير الناضج ، الناضج ، المصاب أو التالف ، وكذلك التربة ، والأوراق ، والمواد الغريبة الأخرى. كن.

مصدر: www.craftcoffeeguru.com

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *