مشاكل المقاهي واكثر الاخطاء شيوعا فيها!

[ad_1]

هنا نحاول التحدث إليك عن أكثر مشاكل المقاهي شيوعًا والتي تحدث كثيرًا. إذا كنت تمتلك ما يكفي من القهوة ، فبصفتك مالكًا لمقهى ، سيثق العملاء بك لتقديم قهوة رائعة لهم كل يوم.

صحيح أن شراء حبوب البن عالية الجودة هو أفضل طريقة لبدء هذه الثقة ، لكن لا تنس أن مظهر قهوتك مهم جدًا أيضًا.

تتغير القهوة باستمرار من التحميص إلى التحميص ، لذلك هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مذاق قهوتك والتي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

لهذا السبب يجب أن تبذل قصارى جهدك للتحكم في جودة القهوة وتحسينها. إليك أربعة أخطاء ترتكبها المقاهي ، وهذا يؤثر بشكل كبير على جودة قهوتك ، كما أوضحنا لك طرقًا لتجنب هذه الأخطاء:

شراء سيلاج القهوة وسيلاج الشوكولاته

تجاهل التنظيف اليومي للأدوات والأجهزة

تنظيف ماكينة اسبريسو

من أهم مشاكل المقاهي عدم الانتباه إلى حقيقة أنها لا تنظف آلة الإسبريسو بانتظام ، لأنها مكان جيد لتنمو الجراثيم بسبب أجزائها الصغيرة وعليك أن تفعل ذلك من أجل لديك المذاق المناسب لقهوتك ، بالإضافة إلى القيام بذلك ، يمكنك أيضًا زيادة عمر الماكينة.

بول مارتن هو مدير تقني في سيدني بأستراليا وهو مسؤول عن دعم وصيانة آلات الإسبريسو. يقول: “العامل الأكثر أهمية في فشل آلة الإسبريسو هو عدم وجود تنظيف أساسي. إذا تم صيانة آلة العناية بشكل صحيح ، حتى لو قمت بصنع 5000 فنجان قهوة ، فستحتفظ قهوتك بطعمها اللذيذ” ، كما يقول.

على الرغم من اختلاف تاريخ الخدمة واستبدال الأجزاء في كل آلة إسبرسو ويعتمد على الموقف ، إلا أن بول مارتن يوصي بأن يكون الفني أفضل ، فإن قسم عرض صانع الإسبريسو ، ورؤوس المجموعة ، والغسالات ، وفوهة البخار ، وطواحين الشفرات تفحص وتنظف أو تستبدل غرفة الطاحونة مرتين في السنة.

ويشير أيضًا إلى أن أقسام الأمان في مولدات البخار ، وعدادات التدفق ، وصمامات الملف اللولبي تحتاج إلى الفحص سنويًا ، وإنشاء ترتيب مناسب في المقهى الخاص بك سيجعل خبراء صناعة القهوة يدركون أنهم بحاجة إلى التنظيف. .

3 خطوات لتنظيف آلة إسبرسو

يمكنك بسهولة حل واحدة من أكبر مشاكل المقهى إلى الأبد باتباع 3 خطوات:

  • اغسل الرؤوس بعد عملية الاستخراج لإزالة اللب وبقايا القهوة.
  • قم بإزالة سلة الفلتر بعد كل عملية شفط لمنع تسرب القهوة إلى الماكينة.
  • غسل وعكس وميض رؤوس المجموعات بسائل التنظيف وغسل فلاتر المنفذ بشكل يومي.

من بين الخيارات الثلاثة الأخيرة ، تعد المقاهي واحدة من أسوأ المشاكل ، والتي يحاول الجميع تجنب القيام بها يوميًا.

اشترِ آلة صنع القهوة

التخزين غير السليم لمشاكل المقهى

مشاكل المقاهي

إذا أردنا أن نخبرك عن مشكلة شائعة أخرى في المقهى ، فينبغي أن يقال: عدم مراعاة حقيقة أنه يجب تخزين القهوة في مكان مظلم وجاف وبارد.

يمتلك Bailey Tuscas بار إسبريسو Bailey في Marobra ، سيدني ، ويستهلك 150 كيلوغرامًا من القهوة أسبوعيًا في هذا المقهى ، وهو يدرك أهمية التحميص المناسب.

يخزن قهوته في أكياس ذات صمامات أحادية الاتجاه ، يتم تخزينها في غرفة في الطابق السفلي بدرجة حرارة ثابتة.

يقول بيلي: “نحن لا نضع الأكياس في مكان يتعرضون فيه لأشعة الشمس أو حرارة أدوات المطبخ”. هذا لأنه يسخن القهوة بشكل زائد ويجعلها زيتية وعديمة الطعم.

تعتمد طريقة تخزين القهوة على مناخ المنطقة. في الصيف نستريح القهوة لمدة أسبوعين وفي الطقس البارد نستريحها لمدة أسبوع واحد فقط. “وجدنا أننا إذا استرخينا القهوة لمدة 5 إلى 7 أيام في الطقس البارد ، ستكون القهوة طازجة جدًا عند تخميرها.”

لا تتمتع جميع المقاهي بإمكانية الوصول إلى مساحة التخزين المخصصة والتحكم في درجة الحرارة. إذا لم تتمكن من الوصول إلى مثل هذا الجو ، فأنت بحاجة إلى إبقاء قهوتك بعيدة عن الحرارة الشديدة والبرودة والرطوبة وأشعة الشمس.

رأيت مقاهي تعاني من مشاكل جودة في القهوة ، وهذه المشاكل ناتجة عن تخزين القهوة في شاحنة ساخنة ، بالقرب من المطبخ ، أو تخزين القهوة في الخزانة بالقرب من المدفأة.

جودة المياه المستخدمة مشكلة شائعة في المقاهي!

ماء القهوة

من أهم مشاكل المقاهي وأكثرها شيوعًا والتي لا تحظى باهتمام كبير هي هذه المشكلة ، فالطعم اللطيف للقهوة مشتق من المياه النقية المؤكسجة التي يكون الرقم الهيدروجيني لها قريبًا من متعادل.

تحتوي المياه عادة على مركبات عضوية ورواسب ومواد أخرى يمكن أن تؤثر سلبًا على مذاق قهوتك ويجب أن تكون كذلك ماء مغلي قم بتصفية هذه المواد.

تحتاج مياهك أيضًا إلى معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبيكربونات لاستخراج طعم القهوة بشكل فعال. يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة من هذه المعادن في ترسبات في جهازك وتوفر للعملاء لونًا بنيًا باهتًا وجبسًا. كمية صغيرة من هذه المادة المترسبة تسبب طعم القهوة الحامضة والخل.

قد يكون من الجيد تثبيت المرشحات التي تستخدم مرشحات الكربون المنشط أو التسرب العكسي. نظرًا لاختلاف الخصائص الكيميائية للماء في كل منطقة ، فمن الضروري فحص المياه واختبارها.

أخيرًا ، تأكد من استخدام نظام التصفية الصحيح. إذا لم تقم باستبدال المرشحات بانتظام أو ضبط نظامك وفقًا للمعادن الموجودة في الماء ، فسوف تنخفض جودة قهوتك.

إذا كنت تدير مقهى ، فقد يكون تطبيق موازين مراقبة الجودة وتثبيتها أمرًا صعبًا ومملًا للغاية. لكن إذا كنت لا تفكر في حل ؛ يمكن أن تكون مشكلات الجودة مربكة.

شراء شاي ماسالا

درجة غليان آلة الإسبريسو وعدم مراعاتها!

مشاكل المقاهي

من المهم جدًا معرفة درجة حرارة الغليان لآلة الإسبريسو ، ولكن بدون أدوات متخصصة ، لن تتمكن من معرفة رقمها الدقيق.

على الرغم من أن العديد من الأجهزة تسمح لك بضبط درجة الحرارة لكل من رؤساء المجموعات ، يمكن تغيير هذه الإعدادات بشكل عشوائي لتناسب القهوة التي تختمر. هذا يؤثر على جودة قهوتك.

تؤثر درجة حرارة الماء المغلي على سرعة استخلاص القهوة وكمية النكهات المختلطة. تتطلب المشروبات والحبوب المختلفة درجات حرارة غليان مختلفة للاستخراج الأمثل.

تقول مدربة القهوة ميليتا فيرارو إن كل مجموعة من التركيبات المختلفة تتطلب نقطة غليان مرغوبة مختلفة ، حتى لو صنعت في نفس الآلة. إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت درجة الحرارة التي تستخدمها صحيحة ، قم باختبارها.

تقول ميليتا: “إذا لم تكن قهوتك مناسبة – فقد لا تحتوي على حلاوة أو طعم حامض. افحص درجة حرارة الماء.” ستدرك أن درجة حرارة إضافية واحدة أو درجتين مئويتين يمكن أن تحدث فرقًا وأن قهوتك ستذوب جيدًا “.

يجب إجراء اختبار التذوق بواسطة فريقك ومورد القهوة. تقول ميليتا إن درجة حرارة بيئة المقهى الخاص بك يمكن أن تؤثر على نتيجة عملك ، لذا يجب الانتباه إلى ذلك. “الرياح الباردة التي تهب على الجهاز في الشتاء يمكن أن تغير درجة حرارة الغليان إلى أسفل وتسبب ضعف الاستخراج.

مصدر: www.ordermentum.com

شراء شاي ماسالا

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *