هل شرب القهوة ضار بالقلب أم لا؟ (تحقق من نتائج الاختبار)

[ad_1]

لطالما كان السؤال عن كيفية تأثير شرب القهوة على صحة القلب والشرايين تحديًا خطيرًا ، سواء كان هذا المشروب يساعد في صحة القلب أو ، على العكس من ذلك ، له تأثير سلبي على قلوبنا.

لطالما كانت القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية حول العالم ، وبما أن أمراض القلب تقتل الكثير من الناس كل عام ، فإن أهمية معالجة هذه المشكلة عالية جدًا ويحاول العلماء تحقيق ذلك منذ سنوات ، أجب عن الأسئلة.

بينما تحذر بعض الدراسات من أن شرب القهوة يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية ، تظهر دراسات أخرى أن شرب القهوة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب وعمل الأوعية الدموية

تظهر أبحاث أخرى أيضًا أن شرب القهوة بانتظام يزيد من تصلب الشريان الأورطي ، في حين أن الشريان الأورطي ، وهو أكبر وعاء دموي في جسم الإنسان ، يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص إذا انخفضت مرونته.

بينما أظهرت أدلة أخرى أن شرب أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يزيد من تصلب الشرايين ، وهو مرض تتراكم فيه الصفائح الدموية داخل الشرايين وتعيق تدفق الدم الطبيعي.

لكن الأبحاث الحديثة التي أجراها باحثون في جامعة كوين ماري بلندن في المملكة المتحدة أظهرت أنه حتى الأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من القهوة كل يوم لا يعانون من تصلب الشرايين ، مما يعني أن القهوة عامل خطر ، ولا تزيد من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

فحص اختبار شرب القهوة على القلب

يشرب القهوة

أسفرت الأبحاث الحديثة في المملكة المتحدة عن عدد من الأشخاص الذين تناولوا أنواعًا مختلفة من القهوة عن نتائج مختلفة عن المعتقدات والتجارب التي كانت لديهم في الماضي.

في التجارب ، قاموا بتقسيم الأشخاص إلى ثلاث مجموعات: أولئك الذين شربوا فنجانًا واحدًا أو أكثر من القهوة يوميًا ، وأولئك الذين شربوا ما بين فنجان وثلاثة فناجين من القهوة يوميًا ، وأولئك الذين شربوا أكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا.

في تحليلهم النهائي ، استبعد البروفيسور بيترسن وفريقه الأشخاص الذين شربوا أكثر من 25 كوبًا من القهوة يوميًا ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقًا ، من دراستهم.

عند مقارنة قياسات تصلب الشرايين بين المجموعات الثلاث ، وجد الباحثون عدم وجود فرق بين الذين يشربون القهوة بانتظام والذين يشربون القهوة بكثرة (أولئك الذين شربوا ما بين فنجان وثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا ، على التوالي) وأولئك الذين شربوا فنجانًا واحدًا من القهوة. تجد.

يقول الباحثون إن هذه النتائج تشير إلى أنه حتى شرب كميات كبيرة من القهوة من غير المحتمل أن يكون له تأثير سلبي على صحة الشرايين ، لذلك ثبت أن شرب القهوة لا يؤثر سلبًا على صحة القلب ووظيفة الأوعية الدموية.

الاستنتاج الرئيسي

القهوة وتأثيرها على القلب

تشير الإحصاءات إلى أن نصف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا وثلاثة أرباع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 25 عامًا يشربون القهوة بانتظام. يمكن أن يؤدي شرب القهوة باعتدال إلى تحسين صحة الدماغ وإطالة العمر وتقليل الإصابة بالسرطان.

صحيح أن بحثًا جديدًا قد دحض ذلك ، لكن التجارب السابقة أظهرت أن الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يكون ضارًا ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك ، اختبر باحثون في جامعة جنوب أستراليا في أديلايد جينات 347.077 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا ووجدوا أن جيناتهم كانت شديدة التأثير في العلاقة بين استهلاك القهوة وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مصدر: www.medicalnewstoday.com

[ad_2]

Source link

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *