10 الآف نوع من أنواع القهوة لدى السعوديين | القهوة

120مشاهدة
No Comments

عندما نتحدث عن أنواع القهوة في السعودية، فأنت تتحدث عن الآف من أصناف القهوة هناك، فإذا أردت أن تتذوق فنجان من القهوة العربية في السعودية، فلا تتصور أن طريقة عمل القهوة واحدة هناك، فهناك من أنواع القهوة العربية بالسعودية القهوة القصيمية وكذلك القهوة الحساوية، فضلا عن القهوة الحائلية، وتختلف أنواع القهوة في السعودية من منطقة لأخرى، كما تتنافس مع هذه الأنواع السعودية أنواع القهوة الأمريكية المنتشرة بالمقاهي، وهو ما أدى إلى المزيد من التنوع في أنواع القهوة التي يشربها السعوديون.

وتختلف أصناف القهوة التي يشربها السعوديون على حسب مصدر حبوب القهوة وطريقة تحميصها وطريقة عمل القهوة، وهناك ما يقرب من 50 شكل وصورة من صور للقهوة في السوق السعودي، وإن كان هناك حوالي 15 نوع من أنواع القهوة هم الذين يقبل عليهم السعوديون، ومن أنواع  القهوة التي يفضلها المجتمع السعودي القهوة المقطرة ذات النكهات المتعددة، ويرجع هذا التنوع في أنواع القهوة إلى طريقة التحميص، فدرجة التحميص من الغامق إلى الفاتح هي العامل الرئيسي في إنتاج أنواع القهوة الجديدة.

إقبال كبير على جميع أنواع القهوة بالسعودية

ومن أنواع القهوة الموجودة في السوق السعودي القهوة الكولومبية والقهوة العربية وهناك أنواع القهوة البرازيلية أيضا، بالإضاف لأنواع القهوة التي يتم استيرادها من إندونيسيا وشرق آسيا، وينتج اختلاف أنواع القهوة إلى طريقة تحميص كل نوع من أنواع القهوة، فهناك من يقوم بخلط أنواع القهوة الكولومبية بالصومالية، وأنواع القهوة البرازيلية بالعربية.

وهناك نوعان من أنواع حبوب القهوة، الأول الأرابيكا وهي الحلوة وهي من أنواع حبوب القهوة الغالية وتصنع في اليمن والصومال، وهناك الروبوستا وهو من أنواع القهوة المرة وتصنع في البرازيل وكولومبيا وأحيانا من شرق آسيا.

وكما يوجد تنافس بين أنواع القهوة المستوردة، تتنافس أنواع القهوة العربية في إثبات وجودها في السعودية ومقاهيها لتقدم جنبا إلى جنب مع الكابتشينو والموكاتشينو، كما بدأ الكثير من المقاهي السعودية بابتكار أنواع القهوة الخاصة بها، فظهرت أنواع للقهوة بالموز أوالتوت، وظهرت عدة طرق عمل القهوة في كل مقهى من المقاهي السعودية.

وأصبح السعوديون يبحثون عن النكهات الجديدة والمبتكرة في أنواع القهوة، ويرجع ذلك لرغبتهم في التغيير بعيدا عن أصناف القهوة التقليدية، كما قد يفضل البعض نوع معين من أنواع القهوة دون الآخر وذلك لأن حبوب البن الذي تصنع منه هذا النوع من أنواع القهوة من الأطعمة والمشروبات العضوية، أو يفضلون أنواع القهوة التي تقدمها المقاهي العالمية الشهيرة مثل “ستاربكس” و”كوستا” مع تقديم حلى القهوة معها.

ورغم اختلاف الأذواق بين السعوديين على أنواع القهوة إلا أنه لا يمكن إنكار أن القهوة أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتهم اليومية سواء في العمل أو اللقاءات العائلية أو المذاكرة أو تصفح الإنترنت أو حتى الاختلاء بالنفس!

نرجو أن يكون موضوعنا عن أنواع القهوة قد نال إعجابكم وشكرا,

وللمزيد عن أنواع القهوة من فضلك إضغط هنا